رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد فضل: شقيقى هو محامى عبدالله السعيد.. وأبلغت الخطيب بموقف اللاعب القوى ضد الأهلى

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

قال محمد فضل، نجم نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إن هناك حالة من انعدام الرؤية في اختيار المواهب الكروية، وتوجد حالة من التقصير في اكتشاف هذه المواهب خارج المحافظات.

وأضاف محمد فضل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن من يهاجم أيًا من الأهلي أو الزمالك فهو شخص "ساذج"، والجماهير ستهاجم الكابتن محمود الخطيب حال توليه منصب في اتحاد الكرة، لأن كل من يتولى منصب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم يتعرض للهجوم بغض النظر عن حب الجمهور له من العدم.

وأشار إلى أن الراحل صالح سليم، رئيس نادي الأهلي، رفض أن يتولى منصب رئيس اتحاد كرة القدم تجنبا للانتقادات، وأيضًا نرى أن عماد متعب، نجم الأهلي السابق، تعرض للهجوم الشديد بعد انضمامه إلى رابطة الأندية بعد أول قرارين.

وعن أخيه المحامي، قال: أخويا أهلاوي أكثر مني وأكبر مني بـ7 سنوات، وتولى أعمال المحاماة للكابتن حسام غالي وهاني السعيد من قبل، وحاليًا يتولى أعمال المحاماة للكابتن عبدالله السعيد، نجم مصر.

واختتم: في قضية عبدالله السعيد مع نادي الأهلي علمت أن موقف عبدالله قوي، وقمت بإبلاغ الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، على الفور، لأن عبدالله كان يريد تسوية موقفه مع القلعة الحمراء بعيدًا عن المشاكل.

قضية عبدالله السعيد ضد الأهلي

وكانت المحكمة الفيدرالية أعلنت الحكم النهائي في قضية نادي الأهلي ضد عبدالله السعيد، لاعب الزمالك الحالي، بشأن الدعوي المقامة لأجل إلزام اللاعب بدفع غرامة قدرها 2 مليون دولار.

وترجع بداية أزمة عبدالله السعيد مع الأهلي إلي يناير لعام 2018، عندما وقع اللاعب علي عقود انضمامه لصفوف الزمالك قبل انتهاء عقده مع المارد الأحمر بـ6 أشهر، قبل أن يتم احتواء الأزمة وتمديد تعاقد السعيد مع الأهلي، إلا أن مسئولي القلعة الحمراء غضبوا من تصرف اللاعب، وتم تجميده ثم إعارته لأحد فرق الدوري الفنلندي.

وبعدما انتهت إعارة عبدالله السعيد عاد إلي صفوف الأهلي، وتلقي عرضا لضمه من فريق أهلي جدة السعودي، وبالفعل تم توقيع عقد ثلاثي بين الناديين واللاعب، وتضمن التعاقد بندا يمنع انضمام السعيد لصفوف أي نادٍ مصري عن طريق النادي السعودي، وإلا يلزم اللاعب بدفع 2 مليون دولار غرامة.

ونزولا علي رغبة عبدالله السعيد بعدما تلقي عرضا من بيراميدز في يناير 2019، تم فسخ التعاقد بين السعيد وأهلي جدة السعودي، لينضم اللاعب لصفوف السماوي في صفقة انتقال حر، ومن هنا بدأت ملاحقة الأهلي للسعيد أمام القضاء ومطالبته بدفع المبلغ المنصوص عليه في التعاقد.

حكم عبدالله السعيد

حصل الأهلي علي حكم ضد عبدالله السعيد بالحجز علي أرصدة وحسابات وودائع اللاعب، بناء علي القرار الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وجاء ذلك بعدما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأن الأزمة شأن داخلي، مما جعل مسئولي القلعة الحمراء يلجأون للقضاء المحلي، ورفع دعوي ضد السعيد ومطالبته بدفع مبلغ 2 مليون دولار.

ورفع عبدالله السعيد دعوي ضد الأهلي أمام المحكمة الفيدرالية اعتراضا علي قرار مركز التسوية والتحكيم بالحجز علي ممتلكاته، ومن جانبه تقدم الأهلي بطعن علي شكوي اللاعب، من أجل الدفاع عن حقوقه ضد اللاعب، باعتباره أخل بالاتفاق المبرم في العقد الثلاثي، وانضم لفريق في مصر خلال الثلاث سنوات المحددة ومطالبته بدفع 2 مليون دولار.

حكم المحكم الرياضية

وأعلنت المحكمة الرياضية قرارها النهائي، ورفضت طعن الأهلي علي دعوي عبدالله السعيد وأقرت بالآتي:

إلزام الأهلي بدفع تكاليف المحكمة البالغة 17500 فرنك سويسري، وإلزم القلعة الحمراء بدفع إجراءات المحكمة بمبلغ 19500 فرنك سويسري، وذلك لتعويض عبدالله السعيد.