رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس يخطف انتصارًا صعبًا على كريمونيسى ويقتحم المربع الذهبى للكالتشيو

أركاديوش ميليك
أركاديوش ميليك

حقق فريق يوفنتوس فوزًا صعبًا على حساب مضيفه كريمونيسي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ16 لبطولة الدوري الإيطالي، بهدف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل سلبيًا دون أهداف.

وفرض فريق يوفنتوس استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الأول، فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين وفي مستوى متوسط بينهما.

وسجل فريق كريمونيسي هدف التقدم عن طريق إدواردو فاليري، في الدقيقة 15 وبعد الرجوع لتقنية الفيديو، ألغى الحكم الهدف بداعي وجود تسلل.

وسدد لاعبو فريق يوفنتوس كرتين على المرمى من أصل 6 محاولات، وخرجت 3 من الملعب واعترض الدفاع تسديدة، فيما سدد لاعبو كريمونيسي كرة واحدة على المرمى من 5 محاولات، واعترض الدفاع واحدة وخرجت 3 من الملعب.

واستمر استحواذ لاعبي فريق يوفنتوس على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني، فيما تطور الأداء الهجومي لهم نسبيًا ولكن أيضًا كان متوسطًا بين كلا الفريقين، ولكن الخطورة كانت أفضل من جانب فريق يوفنتوس خلال الشوط الثاني على وجه الخصوص.

وأهدر لاعبو يوفنتوس أكثر من فرصة لتسجيل هدف التقدم خلال أحداث الشوط الثاني، حتى سجله أركاديوش ميليك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها مباشرة في المرمى.

وسدد لاعبو يوفنتوس 6 كرات على المرمى من 17 محاولة، وخرجت 8 من الملعب، واعترض الدفاع 3 تسديدات، مقابل 3 تسديدات من 12 محاولة لكريمونيسي، واعترض الدفاع 3 وخرجت 6 من الملعب.

واستحوذ يوفنتوس على مجريات اللعب بنسبة 58%، مقابل 42% لصالح كريمونيسي.

ورفع يوفنتوس رصيده للنقطة 34 ليرتقي للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيد فريق كريمونيسي عند 7 نقاط في المركز قبل الأخير بترتيب البطولة.