رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد مهدد بعقوبة من «فيفا» بسبب رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يواجه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خطر تلقي عقوبة محتملة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ بسبب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق.

وشهدت الفترة الماضية وجود أزمة كبيرة بين رونالدو وإدارة مانشستر يونايتد، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف، والانتقال إلى نادٍ آخر، بعدما فشل النادي الإنجليزي في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2022-2023.

في المقابل، تمسكّت إدارة مانشستر يونايتد بخدمات رونالدو، ولكن الأمر لم يلق استحسانًا لدى اللاعب، الذي أثار غضب مسئولي النادي واللاعبين؛ بسبب موقفه وسلوكه تجاه النادي وطريقة تعامله.

 

رونالدو يُثير غضب مانشستر يونايتد.. والنادي يهدده بفسخ عقده

وبناءً عليه، أفادت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أمس الأحد، أن مانشستر يونايتد ليس مُعجب بما سمته "أسلوب رونالدو المزاجي" خلال الآونة الأخيرة.

وأكدت الشبكة العالمية، أن إدارة مانشستر يونايتد تريد أن ترى تغييرًا في أسلوب وسلوك رونالدو في الفترة المقبلة.

وفي حال عدم حدوث أي تغيير في أسلوب رونالدو في التعامل مع الجميع، فمن المتوقع أن يتخذ النادي قرارًا بإنهاء العقد.

 

 

مانشستر يونايتد مهدد بعقوبة من "فيفا"

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، في تقريرها، اليوم الإثنين، فإن مانشستر يونايتد مهدد بعقوبة من قِبل الاتحاد الدولي "فيفا"؛ بسبب رونالدو.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن مانشستر يونايتد لا يمكنه فسخ عقد رونالدو؛ نظرًا لأن اللاعب في فترة الحماية من "فيفا"؛ بسبب عقده الذي ينتهي في يونيو 2023.

 

 

وأضافت الصحيفة، أن لوائح "فيفا"، وتحديدًا المادة رقم 17 في انتقالات اللاعبين، تسمح بفسخ العقد بين اللاعب وناديه دون تعويض، وذلك بعد نهاية الموسم الثاني.

وبالتالي فإنه في حال قرر مانشستر يونايتد فسخ عقد رونالدو، فإن إدارة النادي ستكون مُطالبة بدفع تعويض للاعب عما تبقى من عقده، ويتضمن ذلك المزايا والحقوق المستحقة حتى نهاية عقده في يونيو 2023.

ليس هذا فحسب، بل ستتم معاقبة نادي مانشستر يونايتد بمنعه من التعاقدات، وحرمانه من إبرام أي صفقات جديدة لمدة فترتين انتقال.

وأفادت الصحيفة في تقريرها، أنه في حال مخالفة رونالدو هذه اللائحة، فإنه سيتعرّض للإيقاف لمدة 4 أشهر، وقد تصل إلى 6 أشهر.

وأكدت الصحيفة، أن لائحة "فيفا" تنص على ضرورة التزام اللاعب بعقده لمدة عامين، بعد اجتيازه حاجز الـ28 عامًا، بينما يبلغ رونالدو من العُمر 37 عامًا.