رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الجزائر لـ«الكابتن»: مصر من أفضل 5 منتخبات فى العالم ومواجهة الفراعنة ستكون فى غاية الصعوبة

رابح غربي
رابح غربي

أعرب رابح غربي، المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول لكرة اليد، عن سعادته الغامرة بخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية في منافسات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد.

وتحدث غربي لـ«الكابتن» قبل مواجهة مصر عن التأهل لربع النهائي ومواجهة مصر وما يتوقعه منها.

قال مدرب الجزائر إن المجموعة كانت أصعب كثيرا مما توقع اللاعبون والتأهل كان صعبا للغاية أمام الجابون لأن اللاعبين لعبوا من أجل التأهل أيضا وكان لا بد من فوز أحدهما بالمباراة بعد الخسارة الأولى أمام غينيا.

وأضاف مدرب الجزائر أن الحظ والتوفيق وقفا في صف فريقه ونجح في التأهل عن مجموعة صعبة حيث قدم الشكر للاعبيه على الأداء وتحقيق الهدف المطلوب وهو التأهل لربع النهائي.

كان المنتخب الجزائري قد تأهل في المركز الثاني عن مجموعته التي ضمت إلى جانبه كلا من غينيا والجابون ليضرب موعدًا مع منتخب مصر في ربع نهائي البطولة.

مدرب الجزائر يبرر الفشل فى صدارة مجموعته بالبطولة الإفريقية

وعن سبب فقدان صدارة المجموعة قال مدرب الجزائر إن فريقه عانى من إصابة خمسة لاعبين أساسيين وكان متقدما بفارق كبير أمام غينيا إلا أن نقص الخبرات والتركيز أعطى غينيا فرصة العودة في المباراة الأولى ونجحوا في اقتناص الفرصة وخطف صدارة المجموعة.

أما عن مواجهة مصر في ربع النهائي قال غربي للكابتن: ستكون صعبة للغاية وسوف يدخلها كمواجهة ودية من أجل اختبار قدرات الفريق وتصحيح أخطائه أمام فريق قوي من فرق الصف الأول بالعالم حسب تعبيره.

وأضاف المدرب الجزائري: "منتخب مصر من أفضل خمسة منتخبات في العالم ولا أرى أن لدينا أدنى فرصة أمامه، الرياضة يمكن أن يحدث بها أي شيء ولكننا سوف نحاول التعلم من المنتخب المصري وأؤكد أننا لا نمتلك أدنى فرصة للمنافسة مع منتخب مصر القوي للغاية والمرشح الأول لحصد اللقب".

مدرب منتخب الجزائر يشيد بمنتخب مصر ويصفه بالعالمى

وأكمل غربي إشادته بمنتخب مصر قائلا: "منتخب مصر من طراز عالمي ويمتلك لاعبين من الأفضل في مراكزهم على مستوى العالم كما أنهم يستضيفون البطولة على ملاعبهم وبين جماهيرهم ويتمتعون باحترافية كبيرة للغاية كما أنهم متحمسون لتحقيق اللقب من أجل تعويض إخفاق بطولة ألعاب البحر المتوسط التي فقدوها في الأمتار الأخيرة على أرض الجزائر منذ أيام قليلة".

وعن أفضل لاعبي مصر قال مدرب الجزائر: "الفريق المصري عالمي وكل لاعبيه من مستوى آخر مختلف عن بقية القارة، أحمد الأحمر، علي زين، كريم هنداوي، محمد سند، سيف ويحيى الدرع، جميع لاعبي مصر بلا استثناء مميزون ويتمتعون بالخبرة والانسجام والاحترافية الكبيرة كما أن مصر تمتلك الكثير من المحترفين الذين يستفيدون بقوة من الاحتكاك مع أفضل لاعبي وأندية العالم في اللعبة ولذلك فهم يستحقون أن يكونوا في مستوى آخر بعيدا عن بقية فرق القارة".

أضاف رابح غربي: “منتخب مصر يستحق كل ما وصل إليه وما يحققه في كرة اليد، يعمل وفق خطة لتطوير اللعبة منذ سنوات ولديه أندية قوية مثل الأهلي والزمالك ويحتك مع منتخبات أوربية قوية باستمرار، لذلك هو يحصد الآن نتاج تخطيطه الطويل وأتوقع له تحقيق البطولة وتحقيق إنجاز كبير في بطولة العالم المُقبلة أيضا وأعتقد أنه يستحق أكثر من ذلك".

وعما ينتظره من فريقه في بقية مباريات البطولة قال: "الآن هدفنا أصبح اللعب على المركز الخامس من أجل خطف البطاقة الأخيرة المؤهلة لبطولة العالم المُقبلة ببولاندا والسويد، سوف نعبر مواجهة مصر ونحاول الاستفادة منها ثم علينا أن نواجه فرق كثيرة قوية وقريبة من مستوانا ولذلك فسوف نقاتل من أجل تحقيق هدفنا وحجز مكانا في بطولة العالم لأن الجزائر لا تستحق منا أقل من ذلك ويجب أن تكون بين كبار المونديال العالمي".

اختتم رابح غربي تصريحاته بالتشديد على سعادته بالتواجد في مصر وخوض مواجهة أمام منتخب الفراعنة متما حديثه: "نشكر مصر على حسن الاستضافة، خضنا بعض الحصص التدريبية مع مصر ولمسنا الحب والأخوة من لاعبين ومسئولين، نشكر مصر والشعب المصري الذين نحبه ونعتز به كثيرا، هذا الحب والحفاوة هي أجمل ما نحصل عليه من الرياضة التي تبرز الحب والتقارب بين الأشقاء".

يهمك أيضا..