رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو التاريخى يقود مانشستر يونايتد للفوز على توتنهام بثلاثية فى البريميرليج

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد للفوز على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج”.

لاعبو مانشستر يونايتد بدأوا المباراة بقوة، وطالب كريستيانو رونالدو باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة بعد لمس إيريك داير الكرة بيده، لكن الحكم رفض ذلك.

وفي الدقيقة 12، استطاع رونالدو تسجيل الهدف الأول لمانشستر يونايتد عندما تلقى تمريرة رائعة بالكعب من فريد، ليطلق تسديدة قوية بعيدة المدى، لم ينجح هوجو لوريس حارس توتنهام في التصدي لها، لتسكن شباكه.

وسجل بين ديفيز هدفًا لتوتنهام في الدقيقة 18 لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

محاولات توتنهام استمرت لإدراك هدف التعادل، وهو ما نجح في تحقيقه عن طريق هاري كين في الدقيقة 35 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لوجود لمسة يد على أليكس تيليس، ليسدد كين الكرة على يسار دي خيا، معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

وعاد رونالدو ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 38، عندما أرسل نيمانيا ماتيتش كرة رائعة لجادون سانشو في الجهة اليسرى، ليمرر الكرة بالعرض لكريستيانو، الذي سدد الكرة في الشباك، منهيًا الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، ومتربعًا على عرش هدافي كرة القدم على مر التاريخ برصيد 806 هدفًا متجاوزًا التشيكي جوزيف بيكان

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو توتنهام معادلة النتيجة، وكان قريبًا من ذلك عن طريق سون هيونج مين في الدقيقة 61 بعدما تلقى تمريرة رائعة من ديجان كولوسيفسكي، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

لاعبو توتنهام نجهوا في مسعاهم في الدقيقة 72، بهدف من النيران الصديقة عن طريق هاري ماجواير لاعب مانشستر يونايتد، الذي حول الكرة العرضية المرسلة من سيرجي ريجيليون لمرمى دي خيا.

رونالدو عاد ليؤكد تفوقه كنجم المباراة الأول، في الدقيقة 81 بتسجيله الهدف الثالث لمانشستر يونايتد بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها أليكس تيليس من الجهة اليمنى، ليقود فريقه لتحقيق نقاط المباراة الثلاث.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد للنقطة 50 في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 45 نقطة في المركز السابع.

وتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو في التشكيل الأساسي لمانشستر يونايتد في مباراة اليوم، فيما يغيب مواطنه برونو فيرنانديز بسبب المرض.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد لمواجهة توتنهام كالآتي:

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: ديوجو دالوت - رافاييل فاران - هاري ماجواير - أليكس تيليس

خط الوسط: نيمانيا ماتيتش - فريد - بول بوجبا 

خط الهجوم: ماركوس راشفورد - جادون سانشو -  كريستيانو رونالدو

من جهة أخرى، أعلن الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتوتنهام، تشكيل فريقه لمواجهة مانشستر يونايتد، والذي جاء كالآتي:

في حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: كريستيان روميرو - إريك داير - بين ديفيز

خط الوسط: مات دوهيرتي - إيميل هويبيرج - رودريجو بينتانكور - سيرجي ريجيليون

خط الهجوم: ديجان كولوسيفسكي - سون هيونج مين - هاري كين