رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برنامج تأهيلى خاص للصفقات الجديدة بالأهلى

موسيماني
موسيماني


قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وضع برنامج تأهيلي بدني للاعبي الفريق الجدد في الفريق واستغلال فترة توقف اللقاءات المحلية لارتباطات المنتخب المصري، في إعادة تأهيل الصفقات الجديدة بدنيًا، لظهورهم بالشكل الأمثل بعد استئناف المباريات المحلية أو الإفريقية.

 

وينوي موسيماني التشاور مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، في إمكانية خوض مباريات ودية للفريق بعد فترة التأهيل، لخلق أكبر قدر من الانسجام بين اللاعبين الجدد وباقي عناصر الفريق.

وقال المدير الفني للأهلي إن الفترة الأخيرة شهدت عودة بعض اللاعبين المعارين الذين يحتاجون للمزيد من الوقت من أجل التأقلم على طريقة اللعب التي يخوض بها الأهلي المباريات.

 

وأكد موسيماني أن خسارة السوبر المحلي وضعت الجميع في ضغوط كبيرة قائلا: "نحن في النهاية محترفون ولن نتخطى هذه المرحلة سوى باستعادة الانتصارات من جديد".

 

وأوضح أن محمد شريف ومحمد مجدي أفشة يعانيان من الإجهاد بسبب ضغط المباريات وعدم الحصول على الراحة الكافية، مؤكدًا أنه سبق أن حذر من هذا الأمر قبل فترة طويلة بسبب ضغط المباريات الذي سيؤثر أيضًا على المنتخب الذي يضم بين صفوفه العديد من عناصر الأهلي.

 

وأشار موسيماني إلى أن ضغط المباريات، وعدم الحصول على الراحة الكافية تسببا أيضًا في إصابة طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وغيابهما عن مباراة إنبي.

 

مشيرا إلى أن أي لاعب كرة على مستوى العالم يحتاج إلى فترة راحة طويلة يقضيها مع أسرته بعيدًا عن الكرة والضغوط، لكن اللاعبين هنا يخوضون مواسم متلاحمة والأهلي والمنتخب سيدفعان هذا الثمن، وهذا الأمر سيؤثر سلبًا على دوري أبطال إفريقيا وتصفيات كأس العالم وكأس العرب وغيرها من البطولات بسبب ضغط المباريات.