رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القمة 121.. الزمالك يراهن على تفوق كارتيرون.. والأهلى يتسلح بروح الفانلة الحمراء

مباراة الدور الثاني
مباراة الدور الثاني الموسم الماضى إنتهت بفوز الزمالك

ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد في التاسعة والنصف مساء اليوم مع ديربي مصنف على مستوى العالم عندما يلتقي قطبا الكرة المصرية الزمالك والأهلي باستاد القاهرة في مباراة القمة 121 المؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري الممتاز.

 

مباراة الليلة تأتي في ظروف فنية أفضل للزمالك الذي يخوضها بصفوف مكتملة باستثناء غياب إمام عاشور للإيقاف عكس الأهلي الذي يفتقد جهود عدد كبير من اللاعبين الأساسيين وهم محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وعلى معلول وحمدي فتحي وجونيور أجاي وقد يكون النقص الشديد في الخط الخلفي أحد أسباب ترجيح كفة الزمالك الذي يمتلك أوراقا هجومية خطيرة، لكن المباراة تبقي كعادة مواجهات القمة لا تخضع لأى مقاييس.

 

الزمالك يتصدر جدول الدوري برصيد 33 نقطة من 14 مباراة بينما يملك الأهلي 27 نقطة من 11 مباراة وفي حالة فوز الزمالك سيصل للنقطة 36 وسيزيد الضغط على الأهلي الذي سيكون مطالبا بالفوز بكل مبارياته المؤجلة للتساوي مع الزمالك في رصيد النقاط.. وفي حالة فوز الأهلي سيرتفع رصيده إلى 30 نقطة ويصبح الطريق ممهدا أمامه للانفراد بقمة الدوري وفي حالة التعادل سيبقى الوضع على ما هو عليه مع وجود أفضلية للأهلي إذا فاز في مبارياته المؤجلة.

 

الزمالكاوية يراهنون على تفوق الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق أمام الأهلي حيث لعب أمامه 4 مباريات بواقع مباراتين مع وادي دجلة ومباراتين مع الزمالك ونجح في الفوز ثلاث مرات وتلقى هزيمة واحدة إضافة الى اكتمال صفوف الفريق وعودة لاعبيه لمستواهم المعروف خاصة فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي وشيكابالا ويوسف أوباما.

 

هناك 8 لاعبين حجزوا أماكنهم في تشكيل الزمالك وهم محمود جنش في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش في الدفاع وفرجاني ساسي وطارق حامد محوري الارتكاز في الوسط ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي في الخط الأمامي وتبقي المفاضلة بين أحمد أبوالفتوح ومحمد عبدالشافي في مركز الظهير الأيسر وشيكابالا وأحمد سيد زيزو ومروان حمدي وسيف الجزيري في الهجوم.

 

في المقابل سيلعب الأهلي بتشكيل اضطراري في الخط الخلفي يضم علي لطفي في حراسة المرمي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وبدر بانون وأيمن أشرف في الدفاع وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة في الوسط ويملك بيتسو موسيماني المدير الفني أوراقا بالجملة في الخط الأمامي لكنه قد يبدأ بحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف مع وجود أوراق رابحة على مقاعد البدلاء تتمثل في ناصر ماهر ومروان محسن وصلاح محسن ومحمود كهربا ووالتر بواليا.

 

ورغم النقص العددي إلا أن الأهلاوية يراهنون على روح الفانلة الحمراء والعامل النفسي نتيجة تفوق الفريق في مباريات القمة خلال السنوات الأخيرة إضافة للقوة الهجومية الضاربة.

يدير المباراة محمود البنا ويساعده محمود أبوالرجال وأحمد توفيق طلب ومعهم محمد معروف حكما رابعا ومحمد عادل حكم فيديو ومحمود عاشور مساعد حكم فيديو.