الكابتن : لماذا لا يمنح حسام البدرى فرصة لـ«سام مرسي» (طباعة)
لماذا لا يمنح حسام البدرى فرصة لـ«سام مرسي»
آخر تحديث: الثلاثاء 12/05/2020 09:31 م محمد نبيل عمر

يعتقد المصري سام مرسي لاعب نادي ويجان أتلتيك الإنجليزي الذي يلعب في بطولة دوري البطولة الإنجليزية (الدرجة الثانية) أنه لم يحصل على فرصته كاملة مع المنتخب المصري، وتحديدا في وجود الأرجنتيني هيكتور كوبر، وذلك وفقا لتصريحات أدلى بها مؤخرا.

 

ويبدو أن سام مرسي يعتقد أنه على حق في هذا الرأي، خاصة، وأنه اختير أحسن لاعب في فريق ويجان أتلتيك لشهر مارس الماضي، وهذه ثاني مرة على التوالي.


كوبر وأجيري اقتنعا بإمكاناته 

وفعلا هي مسألة محيرة، فكوبر هو أول مدير فني للمنتخب يضمه للاعبين المختارين للمشاركة في نهائيات كأس العالم الماضية روسيا 2018.

 

ودفع به كوبر في مباراة الافتتاح أمام المنتخب الأوروجواياني في الدقيقة الـ50 كما أشركه كوبر أساسيا في مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الغاني في الجولة السادسة والأخير لحساب المجموعة الخامسة في التصفيات النهائية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، بالإضافة إلى أنه لعب مع كوبر 4 مباريات ودية

 

كما أن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق للمنتخب قد ضمه، ولكنه لم يلعب سوى الـ5 دقائق الأخيرة أمام منتخب إسواتيني في الجولة الخامسة ضمن المجموعة التاسعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا الماضية مصر 2019.  

 

إذن لعب سام مرسي مع كوبر وأجيري 7 لقاءات دون أن يحرز هدف أو يقدم تمريرة حاسمة.


الأفضل في وسط الملعب 

واستكمالا لتصريحات سام مرسي لم يتواصل معه أي فرد من أفراد الجهاز الفني الحالي للمنتخب الذي يرأسه حسام البدري بالرغم من أنه وفقا لتصريحاته لا يوجد لاعب في مصر يمتلك نفس قدراته في مركز خط الوسط.

 

فهل حصول سام مرسي على لاعب الشهر في ويجان مرتين متتاليتين يجعل حسام البدري يفكر في ضمه ويمنحه فرصة حقيقية؟

 

نعم سام مرسي يلعب في فريق في الدرجة الثانية، وفريقه لا ينافس على الصعود إلى البريميرليج، ولكنه يصارع على البقاء، وعدم الهبوط إلى الدرجة الأدنى، ولكن دوري البطولة الإنجليزية المنافسة فيه شرسة، ومستواه ليس فقط أعلى كثيرا جدا من بطولة الدوري المصري الممتاز، ولكن أعلى من دوريات كثيرة في أوروبا نفسها.


أرقام متميزة لـ "سام مرسي" 

لعب سام مرسي مع ويجان في هذا الموسم 35 مباراة مسجلا 3 أهداف وصانعا هدفين.

 

ويقضي سام مرسي موسمه الرابع في ويجان أتلتيك، وشارك في 139 لقاء محرزا 8 أهداف، ومقدما 7 تمريرات حاسمة.

 

وكان قبل عودته إلى ويجان أتلتيك في يناير 2017 قد أمضى 6 أشهر فقط معارا إلى نادي بارنسلي إف سي الإنجليزي، ولعب 14 مباراة، ولم يسجل، ولكنه صنع 3 أهداف.

 

وكان سام قد انتقل إلى ويجان أتلتيك في يناير 2016، وخاض في نصف موسم 16 مواجهة، وسجل هدفا يتيما.

 

وقبل ويجان أتلتيك أمضى موسمين ونصف الموسم في صفوف فريق تشيسترفيلد، ولعب 117 مباراة، وسجل 9 أهداف، وصنع مثلها.

 

وفي يوليو 2010 صعد إلى الفريق الأول لنادي بورت فال، وشارك في 4 مواسم في 78 لقاء، وأحرز 4 أهداف، وقدم مثلها تمريرات حاسمة.

 

وكان سام مرسي خريج أكاديمية وولفرهامبتون واندررز، وظل بها 9 سنوات حتى 2008 .

 

سام مرسي لاعب قضى حياته كلها في إنجلترا، ويلعب بانتظام، وهذا مؤشر أنه لاعب يملك إمكانات جيدة، وإلا لماذا بقى حتى هذا الوقت يلعب؟

 

وهو يستحق فعلا نظرة من حسام البدري، ويمنحه فرصة حقيقية، ومن يعلم قد نكسب لاعبا جديدا.