رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى والهلال السودانى بدورى الأبطال

الأهلي
الأهلي

أسفرت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، التي أجريت مساء أمس الأربعاء، عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم أندية النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

وتحمل مواجهة الأحمر المنتظرة أمام الهلال السوداني رقم 7 في دوري الأبطال، كان التعادل حاضرا بينهما في كل شىء، سواء عدد مرات فوز للأحمر أو الأزرق، أو التعادل.

ويرصد لكم الـ"الكابتن" في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن صدام الأهلي والهلال بدوري الأبطال:

التقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره الهلال السوداني في 6 مباريات سابقة، كان الفوز حليف الأهلي في مواجهتين بينما خسر مواجهتين، فيما فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهتين أيضا.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك الهلال السوداني في 4 مناسبات واستقبلت شباكه 4 أهداف.

3 لاعبين نجحوا في زيارة شباك الهلال السوداني، في مواجهات الفريقين، وهم أيمن شوقي والأنجولي أمادو فلافيو وأسامة حسني.

المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين تعود إلى نهائي نسخة 1987، وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل السلبي، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بمباراة العودة بهدفين دون رد.

المواجهة الثانية جمعت الفريقين في إطار منافسات دور الـ32 لنسخة 2004، انتهت المواجهة الأولى بفوز الهلال بهدف دون رد، وانتهت مباراة العودة بنتيجة التعادل السلبي.

المواجهة الثالثة جاءت في دور مجموعات نسخة 2007 من البطولة، وانتهت المباراة الأولى بفوز الأهلي بنتيجة 2-0، فيما حقق الهلال الفوز في المباراة الثانية بنتيجة 3-0.

ويواجه الأهلي نظيره السوداني ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة ذاتها، يوم 6 أو 7  ديسمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية هنا بالقاهرة، على أن يختتم مشواره في دوري المجموعات بمواجهة الفريق ذاته ولكن في السودان، أحد يومي 6  أو 7 مارس 2020.