رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. هيرفى رينارد يدخل دائرة الترشيحات لتدريب المنتخب السعودى

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

كشفت صحيفة الرياضية السعودية، أن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، بات قريباً من تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الصحيفة، أن رينارد دخل دائرة اهتمامات الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد تضاؤل فرص المدربين المرشحين من قبل مجلس إدارة الاتحاد السابق.

وأشارت "الرياضية" إلى أنه لم يُحسم ملف مدرب المنتخب السعودي، منذ انتهاء عقد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، نهاية يناير الماضي، وتحديداً بعد نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات. 

وشدد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد الثلاثاء الماضي، على أولوية الاهتمام بملف مدرب المنتخب، خاصة أن الاستحقاق المقبل سيكون بعد شهرين، وتسبقه قرعة التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، مبيناً أن اسم المدرب القادم لـ"الأخضر"، سيكون له خبرته القوية، وسيضيف لكرة القدم السعودية.

وودع المنتخب المغربي، منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019، المقامة حاليًا بمصر، عقب خسارته أمام بنين، بنتيجة 4-1 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، في إطار الدور ثمن النهائي للبطولة.

وأعلن رينارد، في تصريحات صحفية، الأسبوع الماضي، أنه يشعر شخصيا برغبة في تغيير الأجواء، مؤكداً أنه ما زال مرتبطاً بعقد مع الاتحاد المغربي حتى اللحظة.

يشار إلى أن الفرنسي هيرفي رينارد كان يتقاضى 250 ألف ريال راتباً شهرياً من الاتحاد المغربي لكرة القدم، وسبق أن تلقى عروضاً من اتحادات كرة القدم في مصر والجزائر والصين، إلا أنه فضّل الاستمرار مع المنتخب المغربي.