رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان دايك: البرتغال استغلت الفرص لحصد اللقب.. وهذا رأيى فى رونالدو

الكابتن

علّق النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، على هزيمة منتخب بلاده أمام البرتغال بهدف نظيف، سجله جونزالو جيديس، لاعب فالنسيا، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب "دراجاو" معقل فريق بورتو، في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

 

ونشرت صحيفة «آس» تصريحات فان دايك عقب المباراة، قائلًا: "بالتأكيد نشعر بالحزن لخسارة اللقب، خاصة بعد وصولنا للمباراة النهائية، كنا نتمنى الفوز بالبطولة مع منتخب بلادنا، أعتقد أننا لم نكن محظوظين".

 

وأضاف: "رونالدو؟ البرتغال فازت بمجهود الكل، الأمر لا يتعلق بلاعب واحد فقط، وفي النهاية أفضل أنتم مَنْ تحكمون على المواجهة".

 

وتابع: "المباراة كانت بمثابة معركة في وسط الميدان، كانت هناك فرص لاستغلالها، وخُلِقت مساحات للفرقتين".

 

وأكد: "منتخب البرتغال فاز لأنه هو مَنْ استغل الفرص بشكل جيد".

 

 

رونالدو: لست مهووسًا بالكرة الذهبية.. وحققت المطلوب مع البرتغال

علّق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، على فوز منتخب بلاده بلقب دوري الأمم الأوروبية، عقب الفوز على هولندا بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الأحد.

 

وقال رونالدو في تصريحات صحفية عقب المباراة: "سعيد للغاية بالفوز بهذه البطولة مع منتخب بلادي، لقد قدمت كل ما لدي طوال مسيرتي، أرقامي تتحدث عن نفسها".

 

وتابع: "الجوائز الفردية تساعدك على تقديم المزيد بالتأكيد، لكنني لست مهووسًا بها، الأمور تحدث بشكل طبيعي، من الواضح أنني أحبهم، لن أكذب".

 

وعن إمكانية الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، قال رورنالدو: "لقد قدمت موسمًا جيدًا مع يوفنتوس، وفزت بـ3 ألقاب، وكنت بحالة جيدة، ماذا أفعل أكثر من ذلك؟ لا أعلم إن كنت أستحق الجائزة أم لا، سأترك الأمر لكم، أنتم من يجب عليكم تقييم الجميع، لن أقوم بتقييم نفسي".

 

ويمتلك كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، إذ حصدها 5 مرات بالتساوي مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة.

 

وكان رونالدو قد سجل "هاتريك" في شباك سويسرا، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

يذكر أن الدون البرتغالي، صاحب الـ34 عامًا، قد توّج بجائزة هدّاف دوري الأمم الأوروبية، في حين فاوز بيرناردو سيلفا بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

 

 

 

رونالدو يتوج بجائزة هداف دوري الأمم الأوروبية وبيرناردو سيلفا أفضل لاعب

أسدل الستار على مباريات الأدوار النهائية للنسخة الأولى لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بفوز منتخب البرتغال باللقب عقب فوزه 1 - 0 على منتخب هولندا في المباراة النهائية للمسابقة اليوم الأحد.

 

وتوج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، بجائزة أفضل هداف في البطولة برصيد ثلاثة أهداف.

 

في المقابل، نال البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد الدور الهام الذي لعبه في الفوز باللقب.

 

وتوج الهولندي فرينكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندي، المنتقل في الموسم الجديد لبرشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعب صاعد في المسابقة.

 

 

دي ليخت يكشف نصيحة كريستيانو رونالدو بعد نهائي الأمم الأوروبية

كشف الهولندي ماتياس دي ليخت، لاعب فريق آياكس أمستردام الهولندي عن نصيحة البرتغالي كريستيانو رونالدو له عقب مباراة المنتخبين في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

 

وتوج المنتخب البرتغالي ببطولة دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على هولندا بهدف دون رد في المباراة النهائية.

 

وقال دي ليخت في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا: "رونالدو طلب مني الانضمام إليه في يوفنتوس، كنت متفاجئًا من هذا الطلب ولهذا ضحكت، لم أفهمه في باديء الأمر".

 

وتابع: "الآن سأذهب في عطلة، لم أقرر بعد النادي الذي سأنضم له، سأفكر وأختار ما أراه الأفضل لمستقبلي، من المهم بالنسبة للاعب في سن صغير مثلي أن يشارك بالمباريات وهذا هو الأمر الوحيد المؤكد بالنسبة لي".