رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. البرازيل تفقد خدمات نيمار فى كوبا أمريكا

الكابتن

تلقى منتخب البرازيل صدمة موجعة، اليوم الخميس، بغياب نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، رسميًا عن بطولة كوبا أمريكا 2019، التي ستُقام خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل؛ بسبب إصابته.

 

وكان نيمار قد تعرّض لإصابة في الدقيقة 17، في كاحل قدمه اليمنى، أثناء مشاركته في مباراة البرازيل وقطر الودية، التي أُقيمت فجر اليوم الخميس، ليغادر ملعب المباراة عل الفور، والتي انتهت بفوز السيليساو بهدفين نظيفين، من توقيع ريتشارليسون وجابرييل جيسوس.

 

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي، أن الفحوصات الطبية أثبتت تعرض نيمار لالتواء شديد، والتي نتج عنها تمزق في أربطة الكاحل.

 

وقال رودريجو لاسمار، طبيب منتخب البرازيل: "نظرًا لخطورة الإصابة، لن يكون أمام نيمار الوقت الكافي للتعافي والمشاركة في كوبا أمريكا".

 

وأكد بيان الاتحاد البرازيلي أن الجهاز الفني للمنتخب، سيبدأ اعتبارًا من اليوم، البحث عن بديل لنيمار لضمه إلى قائمة البطولة.

 

يذكر أن نيمار قد سبق وتعرض للإصابة في نفس المنطقة مرتين في العامين الأخيرين، إذ غاب على إثرها عن الملاعب لمدة شهر عن الفريق الباريسي.


ويتواجد المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى، مع كل من بوليفيا وفنزويلا والمنتخب البيروفي.




مفاجأة.. نيمار قد يستبعد من المشاركة في كوبا أمريكا

ألمح نائب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إلى إمكانية عدم مشاركة نجم السامبا نيمار دا سيلفا في كوبا أمريكا المقرر انطلاقها منتصف الشهر الجاري في البلاد.

 

وكانت جماهير وأنصار البرازيل تمني النفس بحصد لقب البطولة القارية، خاصةً وأنها على أراضي السامبا هذا العام.

 

ولكن بعد فضيحة نيمار الأخيرة، قد يعلن اللاعب غيابه عن كوبا أمريكا، لأن تركيزه سيكون مشتتًا أثناء البطولة.

 

نيمار قام ببث فيديو مدّته سبع دقائق على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، نفى فيه الاتهامات التي وجّهت له باغتصاب فتاة في باريس منذ فترة، مؤكدًا بأنه قد وقع في فخ نصب له.

 

ولكي يعلن براءته، بث اللاعب الرسائل التي كانت بينه وبين تلك الفتاة، بما فيها الصور العارية التي أرسلتها تلك الفتاة.

 

وأعلنت بعدها شرطة "ريو دي جانيرو"، فتح تحقيقًا حول هذا الأمر، خاصةً بعد نشر نيمار صورًا للفتاة وهي عارية بدون علمها، وهو جريمة يعاقب عليها القانون في البرازيل، وقد تصل العقوبة إلى السجن لمدة خمس سنوات.

 

وتحدث نائب رئيس الاتحاد البرازيلي حسب صحيفة “آس” الإسبانية بأنه يراهن على إعلان نيمار عدم مشاركته في كوبا أمريكا، مؤكدًا بأن اللاعب لن يقدر على تحمل تلك الضغوط أثناء البطولة، وحالته النفسية لن تسمح له بالمشاركة، ولا حتى بالحديث مع الصحفيين.

 

وأضاف: "يوجد فيديو جديد خاص بنيمار على وشك الخروج، مما سيجعل اللاعب يفكر في عدم مشاركته في كوبا أمريكا".

 

وأتم: "إذا قرر نيمار المشاركة في كوبا أمريكا، فإن البرازيل سوف تتأثر بذلك، لأنه لن يكون جاهزًا بنسبة 100%".

 


نيمار يرد على واقعة اتهامه باغتصاب امرأة فى بيان رسمى

كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مُتهم باغتصاب سيدة في العاصمة الفرنسية "باريس".

 

وأوضحت الصحيفة، أن هناك سيدة، لم يتم الإفصاح عن هويتها، تقدمت بشكوى ضد نيمار في ساو باولو بالبرازيل، مُدّعية أنه قام باغتصابها في أحد الفنادق بباريس.

 

ووفقًا لتقرير ومستندات الشرطة، فإن السيدة تزعم أنها تعرفت على نيمار عبر موقع الصور الشهير "إنستجرام"، واقترح عليها اللاعب أن يلتقيا في باريس، مُشيرة إلى أنه منحها تذكرة الطيران من البرازيل إلى فرنسا، وحجز لها في أحد فنادق باريس، يوم 15 مايو الماضي، ومن ثم حدث الاعتداء عليها بعد دقائق من المقابلة، إذ كان في حالة سُكر.

 

وأشارت الصحيفة إلى عودة السيدة إلى البرازيل بعدها بيومين، بدون أن تخبر الشرطة الفرنسية بهذه الواقعة؛ لأنها كانت غير مستقرة عاطفيًا وخائفة من الدخول في تحقيقات في بلد آخر".

 

من جانبه، أنكر نيمار بشدة هذه الاتهامات الموجهة ضده، من خلال بيان رسمي، جاء في عنوانه: "بسبب الابتزاز، أُجبر على فضح حياتي وعائلتي".

 

ونشر مقطع فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يشارك فيه رسائل "واتس آب" مع السيدة المُدّعية، وذلك خلال الفترة بين مارس ومايو 2019، مؤكدًا أنه سقط في فخ.

 

وقال نيمار: "أنا أشارك كل شيء والمحادثة التي أجريتها مع تلك المرأة، كل لحظاتنا الخاصة، من الضروري إظهار أنه لم يحدث شيء حقيقي".

 

وأكد: "ما حدث هذا اليوم كان طبيعيًا، لم يكن هناك خطأ واستمرينا في تبادل الرسائل في اليوم التالي".

 

وأضاف: "إنني متهم بالاغتصاب، إنها كلمة ثقيلة، لقد أدهشني ما حدث، إنه أمر سيء ومحزن للغاية سماع مثل هذه الأمور، أي شخص يعرفني جيدًا يعلم أنني لن أفعل شيئًا مثل هذا أبدًا، لقد تربيت بشكل جيد".

 

وتابع: "لقد وقعت في فخ، لكن هذا درس للمستقبل، هناك أشخاص يريدون ابتزاز غيرهم، وهذا أمر محزن حقًا، ليس بالنسبة لي فقط بل لعائلتي بأكملها".

 

كذلك نفى والد نيمار ووكيل أعمال اللاعب جميع هذه الاتهامات، قائلين: "نرفض تمامًا هذه الاتهامات الظالمة، قبل كل شيء، فضح الصحافة لهذا الأمر سلبي للغاية.. من الواضح أنه فخ، ويجب التوضيح للرأي العام وإظهار الحقيقة سريعًا".

 

جدير بالذكر أن النجم البرازيلي، صاحب الـ27 عامًا، يتواجد حاليًا في معسكر رفقة منتخب بلاده، استعدادًا لخوض بطولة كوبا أمريكا 2019، التي ستُقام في البرازيل، بدايةً من 14 يونيو المقبل.

 

يذكر أن هذه ليست الواقعة الأولى التي يشهدها عالم كرة القدم، إذ تعرّض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، لاتهامه باغتصاب سيدة تُدعي "كاثرين مايورجا" في لاس فيجاس، وتعود القصة إلى عام 2009.