رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير.. بيكهام يقدم عرضًا ضخمًا لضم ميسي وسواريز هذا الصيف

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 10:30 ص
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

عاد الحديث مجددًا حول اهتمام ديفيد بيكهام، مالك نادي إنتر ميامي إف سي الأمريكي، بالحصول على خدمات نجوم كرة القدم في ناديه الجديد.

 

ويرغب بيكهام في التعاقد مع كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، وزميله الأوروجوياني لويس سواريز.

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعية «راديو كتالونيا» الإسبانية، فإن بيكهام يريد التعاقد مع سواريز في أسرع وقت ممكن، لا سيما وأن نادي إنتر ميامي سيشارك في بطولة الدوري الأمريكي في 2020.

 

ولذلك قدم بيكهام عرضًا لضم سواريز براتب خيالي –لم يتم الإفصاح عن قيمته-، بجانب عقد يمتد لمدة 4 مواسم، ولكنه قوبل بالرفض من قِبل اللاعب، رغم سعي إدارة برشلونة في التعاقد مع مهاجم جديد هذا الصيف، ليكون بديلًا لـ"لويس" في الموسم الجديد؛ بسبب تراجع مستواه وتقدمه في العُمر.

 



وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن بيكهام ينوي تقديم العرض ذاته لميسي خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الأخير يمتلك شرطًا جزائيًا بقيمة 700 مليون يورو في عقده رفقة البرسا، لتكون أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم، وبالتالي سيجذب أنظار العالم إلى الفريق الأمريكي.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن بيكهام يحلم بالجمع بين ميسي وغريمه رونالدو في فريق واحد، في ظل المنافسة الشرسة التي كانت بينهما على مدار سنوات في الدوري الإسباني "الليجا"، قبل أن ينتقل الدون البرتغالي إلى صفوف يوفنتوس في صيف 2018 الماضي، ويرحل عن ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو بالإضافات.





تقارير.. هل يجمع بيكهام بين ميسي ورونالدو في فريق واحد بالدوري الأمريكي؟

أعرب ديفيد بيكهام، نجم الكرة الإنجليزية السابق، عن رغبته في انتقال الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدّاف برشلونة التاريخي، إلى الدوري الأمريكي، في إطار سعي بيكهام لتحقيق أفضل بداية ممكنة لناديه الجديد.

 

وأوضحت صحيفة «ذا صن» نقلًا عن نظيرتها «تايمز» البريطانية، أن بيكهام أعلن رسميًا امتلاكه لنادٍ جديد بالولايات المتحدة، يحمل اسم "إنتر ميامي اف سي"، والذي مقرر مشاركته في الدوري الأمريكي، إذ يأمل في تحقيق نجاح كبير في عالم كرة القدم.

 

ولهذا يرغب بيكهام في الحصول على توقيع ميسي، لقيادة الفريق الأمريكي خلال الفترة المقبلة، إذ سيشارك نادي إنتر ميامي بالدوري في 2020، وقتها سيصبح البرغوث الأرجنتيني بعمر 33 عامًا، وسيكون إضافة قوية وكبيرة بالنسبة للفريق وللدوري ككل.

 

ونوّهت الصحيفة بأن العقد الحالي لميسي رفقة النادي الكتالوني سينتهي في 2021، أي سيكون من السهل حينها الانتقال إلى الدوري الأمريكي بعد انتهاء مدة العقد، مُشيرة إلى الشرط الجزائي في عقده، والذي يبلغ قيمته 626 مليون جنيه إسترليني، الأمر الذي يعني أنه قد يكون الصفقة الأكبر التي ستجذب أنظار العالم لفريقه الجديد.

 

ويبدو أن ميسي وحده ليس كافيًا، إذ يرغب بيكهام أيضًا في التعاقد مع الغريم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها بتساؤل، قائلة: "الثنائي رونالدو وبيكيه سبق ولعبا معًا في مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن هل سيتمكّن بيكهام من إحداث المعجزة والجمع بين ليو وكريستيانو في فريق واحد بالدوري الأمريكي؟".

 

بيكهام يخطط لتولي زيدان مهمة تدريب ناديه الأمريكي الجديد

من ناحية أخرى، كان يخطط ديفيد بيكهام، لإعداد مشروع رياضي كبير بالفريق الأول لكرة القدم خلال السنوات المقبلة، ليضم العديد من نجوم كرة القدم ضمن صفوف الفريق.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن بيكهام ينوي التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني، لتولي مسئولية قيادة فريق ميامي الأمريكي، وذلك بحلول عام 2020.


وكان زيدان قد رحل عن صفوف ريال مدريد في صيف 2018، قبل أن يعود مجددًا في شتاء 2019، لتولي تدريب الفريق المدريدية مرة أخرى، وقيادته لاعتلاء منصات التتويج.


كما يرغب بيكهام في الحصول على خدمات الثنائي الأفضل في العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي هدّاف وقائد برشلونة الإسباني، في ظل تقدمهما بالعمر، لتقوية صفوف ناديه الأمريكي في المستقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى العقبة التي تقف في طريق نجاح هذه الخطة، وهي إمكانية قيادة زيدان لمانشستر يونايتد الإنجليزي، في حال رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو؛ بسبب تذبذب نتائج الفريق في الموسم الجاري.

 

يذكر أن بيكهام يريد ضم عدة نجوم آخرين لناديه الأمريكي الجديد، مثل السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، والإنجليزي واين روني.


ads