رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى غربال.. يتفاءل به الأهلى ولا يعرف الهزيمة معه

مصطفى غربال
مصطفى غربال

يدير مواجهة السوبر المصري بين الأهلي وطلائع الجيش، الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال والذي يعرفه الأهلي وجماهيره جيدًا، حيث ارتبط بأفضل الذكريات مع صاحب الـ 36 عامًا، وكان آخرها تحكيمه لنهائي دوري أبطال إفريقيا العام قبل الماضي. 

غربال أدار مواجهة القرن بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 -2020 على استاد القاهرة وقدم مباراة رائعة أشاد بها الجميع بمستواه طيلة اللقاء، حيث لم يشهر أي بطاقات سوى في الدقيقة الأخيرة، حيث تلقى لاعبو الأهلي 4 إنذارات، في لقاء توج به النادي الأهلي ببطولة التاسعة في دوري الأبطال.  

وأدار غربال 4 مواجهات من قبل للنادي الأهلي، منهم ثلاثة في دوري أبطال إفريقيا وآخرها السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي في مايو الماضي، وعرف فيها الأهلي جميعها الفوز، حيث لم يخسر أو يتعادل مطلقًا في وجود الدولي الجزائري.  


ويشتهر غربال بقوة الشخصية وعدم اندفاعه في قراراته وخاصًة البطاقات، حيث لم يشهر البطاقات الحمراء في أي مواجهة أداره للنادي الأهلي، ويعتبر غربال حكم دولي منذ 2014.

ويعتبر غربال ثاني حكما عربيا يدير مواجهات السوبر المصري بعد الإماراتي عمار علي الذي أدار سوبر 2018 بين الأهلي ونظيره المصري البورسعيدي الذي فاز فيه الأهلي بهدف نظيف.