رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند فى إياب نصف نهائى دورى الأبطال

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بروسيا دورتموند الألماني على ملعب "حديقة الأمراء"، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" خلال الموسم الجاري 2023-2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند في دوري الأبطال، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

وتُعد هذه المباراة هي الرابعة التي تجمع بين ناديي باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات، بجانب لقاء الذهاب.

ويسعى فريق باريس سان جيرمان، بقيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، لمصالحة الجماهير الغاضبة وقلب الطاولة، بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدف نظيف، الذي سجله نيكولاس فولكروج في الدقيقة 36 من زمن اللقاء.

ويعتمد فريق باريس سان جيرمان على خدمات نجمه كيليان مبابي، الذي يحتاج لتسجيل هدفين فقط لدخول قائمة أفضل عشر هدافين في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، ومعادلة إنجاز فيليبو إنزاجي، مهاجم ميلان السابق، وصاحب المركز العاشر في الترتيب برصيد 50 هدفًا.

ويتقاسم كيليان مبابي المركز الـ13 مع محمد صلاح، قائد منتخب مصر وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، برصيد 48 هدفًا.

وكان فريق باريس سان جيرمان قد تأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق ريمونتادا تاريخية وتغلّب على برشلونة الإسباني بنتيجة 6-4 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

في المقابل، يرغب فريق بروسيا دورتموند، بقيادة المدرب الألماني إدين تيرزيك في تكرار سيناريو الانتصار، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخطف فريق بروسيا دورتموند بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 5-4.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تعيين الحكم الإيطالي "دانييلي أورساتو" لإدارة مباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند.