رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شريف إكرامي يدافع عن منتخب مصر الأوليمبي قبل مواجهة أستراليا في طوكيو 2020

شريف إكرامي
شريف إكرامي

دفع شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، عن لاعبية المنتخب المصري الأوليمبي، قبل أيام قليلة على المواجهة المصيرية التي تجمع الفراعنة أمام نظيره الأسترالي، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكتب إكرامي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "قبل أن نلوم ونسخر من أبطالنا ممثلي مصر في الأوليمبياد علينا أن نسأل أنفسنا، أولا هل تم إعداد لاعبينا بعد أوليمبياد ريو 2016.

وأضاف: "بخطط طويلة الأجل وتأهيلهم والاستثمار فيهم للمنافسة مع دول أخري تستثمر في لاعبيها بميزانيات ضخمة وخطط بدنية وفنية حديثة لحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات؟..


وواصل حارس بيراميدز:" ثانياً أين تقع الالعاب الاولمبية أساسا في هرم أولويات الرياضة المصرية ؟ حتى نعتبر أن الخروج بدون ميداليات عار أو أن التمثيل المشرف فشل نلوم عليه شبابنا وفتياتنا !!!.

وتابع:" سؤال أخير لعزيزي الساخر ماذا حققت أنت في حياتك تفتخر به يعطي لك حق السخرية و هدم أبطال تنحت في الصخر لتشريف بلدها..


وشدد إكرامي:" في النهاية علي قدر الإعداد والتحضير والاستثمار يتحدد سقف التوقعات والنتائج، فإذا كنا غير قادرين أو مؤهلين للمنافسة حالياً لتحقيق نجاح اولمبي نفتخر به، فعلي الأقل نساند لاعبينا ولا نحطمهم ندعمهم ولا نسخر منهم فهم أبطال تمثل مصر أمام العالم الآن و تحارب بمجهودات فردية".


وأردف: "وأخيرًا مبروك لأبطال التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسي أصحاب أول ميداليات مصرية فأنتم مصدر إلهام وأمل للكثيرين ونبقى آملين في إنجاز آخر لن يتحقق إلا بموهبة فذة أو بدعوات المصريين".

وأتم قائلًا: "أما لاعبينا المستمرون أو الذين لم يحققوا أي ميداليات ستظلون مصدر فخر لنا وأبطال في أعين الجميع".


 

ويستعد منتخب مصر الأوليمبي لمواجهة نظيره الأسترالي على استاد "جيامي"، في تمام الواحدة ظهر غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أوليمبياد طوكيو 2020.


ويتواجد منتخب مصر الأوليمبي في المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة فقط، حصدها من التعادل السلبي مع إسبانيا في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين بهدف نظيف في الجولة الثانية من بطولة أوليمبياد طوكيو 2020.