رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. اتحاد اللاعبين الإسبان يحذر من عودة مباريات الليجا بسبب كورونا

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أصدر اتحاد اللاعبين الإسبان، بيانًا رسميًا، يحذرون خلاله من اسئناف منافسات البطولات المحلية والأوروبية مجددًا، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويدرس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليجا في الفترة الماضية، إمكانية استئناف المباريات مرة أخرى في الشهرين المقبلين، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأصدر اتحاد اللاعبين الإسبان بيانًا تحذيريًا، أكد خلاله على نقطتين كالآتي:

1- ضرورة عدم استئناف بطولة الدوري الإسباني، حتى تسمح السلطات بذلك من خلال توصية وزارة الصحة.

2- ضمان حماية حقوق اللاعبين والحفاظ على سلامتهم من عدم التعرض لأي أذى بسبب فيروس كورونا.

 



جدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية أصدرت قرارًا بعد ذلك بفرض العزل المنزلي على جميع المواطنين بدءًا من يوم 16 مارس الماضي وحتى 11 أبريل المقبل على الأقل، ضمن الجهود المبذولة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا، بعدما سجلت المدينة وفاة أكثر من 12 ألف حالة، وإصابة أكثر من 130 ألف شخص حتى الآن.

 

وشددت الحكومة الإسبانية مرة جديدة تدابيرها الاحترازية، عبر إعلان وقف الأنشطة الاقتصادية غير الضرورية، اليوم الأحد ولمدة أسبوعين، بهدف الحد من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 65 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و215 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية، منذ مارس الماضي، وحتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".