رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محدث باستمرار | أحدث الدوريات المؤجلة بسبب كورونا

الخميس 12/مارس/2020 - 06:20 م
الكابتن
طباعة

قر الاتحاد الهولندي لكرة القدم يقرر إيقاف مسابقة الدوري المحلي خوفًا من وباء فيروس كورونا المتفشي في عدد كبير من بلدان العالم.

وفي بيان رسمي، تقرر إرجاء مسابقة الدوري الهولندي حتى 31 مارس المقبل، كخطوة احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويتصدر أياكس ترتيب الدوري الهولندي برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف عن ألكمار، وذلك بعد مرور 25 جولة.

وبعد دقائق من قرار الاتحاد الهولندي، قرر نظيره التشيكي تأجيل مسابقة الدوري المحلي، دون تحديد موعد لاستئناف المسابقة، وذلك في إطار إجراءات مكافحة وباء "كورونا".

وكانت بعض بطولات الدوري في أوروبا توقفت بسبب الفيروس، على غرار ما حدث في إيطاليا وإسبانيا، فضلا عن إقامة مسابقات أخرى دون جماهير، كما الحال في بلغاريا ورومانيا.

وتسبب فيروس كورونا منذ ظهوره أواخر العام الماضي، في تأجيل وإلغاء العديد من الفعاليات الرياضية، على غرار سباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم "فورمولا 1"، فضلاً عن إيقاف مسابقات الدوري في إسبانيا وإيطاليا.

فضلًا عن ذلك، قرر الاتحادان الآسيوي والدولي لكرة القدم، تأجيل التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

نادي بنفيكا البرتغالي أعلن هو الآخر منذ قليل تأجيل الدوري البرتغالي بسبب فيروس كورونا لأجل غير مسمى وتوقف النشاطات الرياضية المختلفة.

الدوري الأمريكي هو الآخر تعرض للإيقاف لمدة شهر خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين بعد إيقاف دوري كرة السلة NBA لأجل غير مسمى.


ads
ads