رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. حفل افتتاح النسخة الأولى من المسابقة الإقليمية لمدارس الأبطال الموحدة للأوليمبياد الخاص

المهندس أيمن عبدالوهاب
المهندس أيمن عبدالوهاب

يقام مساء اليوم الخميس، حفل افتتاح النسخة الأولى من المسابقة الإقليمية لمدارس الأبطال الموحدة في رياضة كرة السلة 3x3 التي ستستضيفها الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 22 حتى 27 من أكتوبر الجاري.

ومن المقرر، أن يحضر حفل الافتتاح المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واللواء السيد شفيق الأمين العام للأولمبياد الخاص المصري وأعضاء مجلس إدارة الأوليمبياد الخاص المصري، إضافة إلى رؤساء الوفود المشاركة في الحدث الإقليمي، والدكتور يورجن مارسيل عميد الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والأمريكية هايلي روبل مدير مبادرة المدارس والشباب بالأوليمبياد الخاص الدولي.

وسيتضمن حفل الافتتاح، طابور عرض للدول المشاركة ثم قسم اللاعبين ويليها قسم المدربين ثم قسم الحكام وتعقبها فقرة فنية لأبطال ذوي الهمم وأغنية خاصة بالمسابقة ثم تكريم للراحل "محمد الشحات" المستشار الإعلامي للأوليمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أن تتسلمه أسرته.

وكانت فعاليات المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة في رياضة كرة السلة 3x3 قد انطلقت صباح أمس بمنافسات التقسيم.

وتشمل الفعاليات مسابقة رياضية موحدة "مدمجة" في رياضة كرة السلة 3x3 تشارك فيها مصر بـ8 فرق من 8 مدارس، وهي جميعها التي تأهلت من خلال المسابقة الوطنية التي أقيمت مؤخرا في شهر سبتمبر الماضي، بينما تشارك الإمارات بـ4 فرق والمغرب 3 فرق والأردن 3 فرق ليبلغ إجمالي عدد المدارس المشاركة 17 مدرسة من مختلف برامج الأوليمبياد الخاص المشاركة.

يذكر أن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأوليمبياد الخاص الدولي تعد حدثًا رياضيًا مهما يجمع بين الرياضيين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي فرصة لفتح آفاق جديدة لمشاركة الرياضيين لاعبي الأوليمبياد الخاص مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة في بيئة رياضية موحدة، يأتي هذا الحدث يأتي في إطار تعزيز الشمولية والدمج المجتمعي من خلال الرياضة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من