رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الزمالك في نهائي السوبر المصري

الأهلي
الأهلي

أعلن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي سيخوض مباراة اليوم أمام الزمالك في نهائي السوبر المصري.

وضم تشكيل الأهلي كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: ياسر إبراهيم- رامي ربيعة- أكرم توفيق - يحيى عطية الله

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا- مروان عطية- إمام عاشور - حسين الشحات- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: وسام أبوعلي

ويجلس على دكة البدلاء: مصطفى شوبير وعمر كمال ويوسف أيمن وبيرسي تاو ورضا سليم وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمد عبد الله.

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وصل منذ قليل إلى استاد محمد بن زايد، استعدادًا لخوض مباراة نهائي كأس السوبر المصري أمام الزمالك مساء اليوم.

وقام مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، بعقد محاضرة للاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة، وضع خلالها اللمسات الأخيرة على استعدادات المباراة.

من المقرر أن تنطلق المباراة في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بعد أن تأهل الأهلي للمباراة النهائية عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف مساء الأحد الماضي.

طريق الأهلي والزمالك نحو النهائي
نجح الأهلي في الوصول إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق سيراميكا كليوباترا في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 2-1. سجل للأهلي كل من طاهر محمد طاهر، في حين جاء هدف سيراميكا عن طريق اللاعب فخري لاكاي. من جانبه، تأهل الزمالك بعد فوز مثير على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث سجل سيف الجزيري للزمالك وإبراهيم عادل لبيراميدز.

تاريخ المواجهات في كأس السوبر المصري
سيكون هذا اللقاء التاسع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري. من بين اللقاءات الثمانية السابقة، تمكن الأهلي من الفوز في 6 مباريات، منها أربع مرات خلال الوقت الأصلي ومرتين عبر ركلات الترجيح، بينما حقق الزمالك الفوز في مرتين فقط، وكلتاهما عبر ركلات الترجيح.

إحصائيات المدربين والأداء قبل المباراة
يدخل الزمالك المباراة تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز الذي قاد الفريق في 40 مباراة حتى الآن، حقق خلالها 24 انتصارًا وتعادل في 8 مباريات، فيما تلقى 8 هزائم.

تمكن الفريق الأبيض من تسجيل 64 هدفًا تحت قيادته، بينما اهتزت شباكه 36 مرة. ومن أبرز إنجازاته مع الزمالك التتويج بلقبي الكونفدرالية والسوبر الإفريقي.

أما الأهلي، فيدخل بقيادة السويسري مارسيل كولر الذي حقق نجاحات بارزة مع الفريق. قاد كولر الأهلي في 122 مباراة، حقق فيها 89 انتصارًا وتعادل في 22 مباراة، وتلقى 11 هزيمة. سجل الفريق الأحمر تحت قيادته 236 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 71 مباراة.

وقد حقق مع الأهلي تسع بطولات، منها 3 ألقاب لكأس السوبر المصري، بالإضافة إلى بطولات دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

الجوائز المالية

تبلغ مكافآت الفائز بلقب كأس السوبر المصري 250 ألف دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 125 ألف دولار. أما المركزان الثالث والرابع، اللذان سيحددان في مباراة تجمع بيراميدز وسيراميكا كليوباترا، فستمنح جوائز مالية تبلغ 75 ألف دولار للمركز الثالث و50 ألف دولار للمركز الرابع.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من