رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود عاشور يوضح سبب سرعة اتخاذه قرار إلغاء هدف بيراميدز أمام الزمالك

هدف بيراميدز الملغي
هدف بيراميدز الملغي

أكد الحكم محمود عاشور، أن مصر من أول الدول في القارة الإفريقية، التي استخدمت تقنية الفيديو، مشيرا إلي إنه يمتلك قدرا من الخبرة بسبب مشاركته في مستويات كبيرة تابعة لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال محمود عاشور، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي سيف زاهر، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن البعض لا يمتلك وعي أو دراية بقوانين الـ "فار"، لذلك ينتقد، لكن نحن في تقنية الفيدو قدر الخطأ يكون صفر، كل القرارات التي تصدر من غرفة الفيديو طبيعي، ولا يكون فيها جدال.

وتابع: إذا كانت هناك ألعاب تأخذ وقتا طويلا حتي يتم الحسم فيها، الموضوع يعود للتصوير والأجهزة التي نعمل عليها.

وعن قرار إلغاء هدف بيراميدز أمام الزمالك في 20 ثانية، أوضح: هناك عوامل مساعدة قد تجعلك تتخذ القرار سريعًا وهي التصوير والأجهزة، وأيضا الالعاب الثابتة تكون أسهل في وضع نقاط التسلل.

وكان محمود عاشور حكم تقنية الفيديو في مباراة الزمالك وبيراميدز، في دور نصف نهائي كأس السوبر المصري، والغي هدفا للفريق السماوي في الدقيقة الأخيرة لوجود يوسف أوباما في حالة تسلل قبل إحراز الهدف.

وأكمل: أيضا في مباراة للنادي الأهلي، موديست أحرز هدفا واحتسب تسللا، لكن كنت علي الفار واتخذت القرار سريعا باحتساب الهدف صحيحا وإلغاء التسلل.

وواصل: الألعاب علي خط واحد تكون صعبة، لكن عندما يكون التصوير جيد تستطيع وضع النقاط ويكون لديك ثقة في القرارات، وتصبح كل الألعاب سهلة.

وأضاف: هناك خطوات الحكم يفعلها في غرفة الفيديو، أولا تحدد لحظة لمس الكرة لوضع النقطة، ويكون هناك ترابط بين الكاميرات ثم نضع نقطة علي آخر مدافع.

وأشار: إلي إن إبراهيم نور الدين حكم جرئ ولديه شغف وطموح، وهو مكسب للحكام،ونتمني أن يستمر علي ذلك، وكل الحكام تدعمه ومتمسكة به ويريدونه أن يكون مسؤولا عن التطوير.

وأوضح: إلي إنه أبلغ إبراهيم نور الدين من قبل، إنه رغم اختلافه مع كلاتنيبرج "رئيس لجنة الحكام السابق"، لكنه كان يفعل أمرا جيدا، وهو أنه كان يحلل الحالات ويذيع التواصل بين غرفة الفيديو وحكم الساحة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من