رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إنتر ميامى الأمريكى يتأهل لكأس العالم للأندية 2025

إنتر ميامى الأمريكى
إنتر ميامى الأمريكى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن تأهل فريق إنتر ميامي الأمريكي للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية 2025 التي تستضيفها الولايات المتحدة، الصيف المقبل.

وقال “فيفا” في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي، إن تأهل إنتر ميامي لكأس العالم للأندية 2025 جاء بعد فوزه بدرع مشجعي الدوري الأمريكي لكرة القدم 2024، مؤكدًا أنه الفريق الأفضل طوال الموسم العادي للدوري الأمريكي 2024، ليصبح بذلك الفريق رقم 31 الذي ضمن مقعده في الحدث العالمي الكبير.

وأشار “فيفا” في بيانه إلى أن إنتر ميامي تأهل لكأس العالم للأندية بصفته ممثلا للبلد المضيف، مضيفا أن إنتر ميامي سيلعب المباراة الافتتاحية للبطولة في مسقط رأسه بمدينة ميامي.

وقدم إنتر ميامي نتائج رائعة خلال الموسم الحالي من الدوري الأمريكي (MLS)، حيث  يحتل الفريق الترتيب العام للمسابقة برصيد 74 نقطة من 34 مباراة خاضها في الدور الأول للدوري.

ومن جانبه، أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن الخبر خلال احتفال مشجعي إنتر ميامي عقب مباراة الفريق الأخيرة في الموسم العادي للدوري الأمريكي لكرة القدم، ضد نيو إنجلاند ريفولوشن في ملعب تشيس، فورت لودرديل التي أقيمت مساء السبت

وقال رئيس “فيفا”: "نعلم جميعًا كيف يحب ميامي كرة القدم وكيف يتم دعم إنتر ميامي من جميع أنحاء فلوريدا وخارجها لعلامتك التجارية المثيرة لكرة القدم. تهانينا على نجاحكم الرائع في درع المشجعين لعام 2024. لقد أظهرت أنه في الولايات المتحدة، أنت دائمًا أفضل نادٍ على أرض الملعب".

وأضاف: "لذلك، يسعدني أن أعلن أنه باعتباركم أحد أفضل الأندية في العالم، فأنتم تستحقون المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 الجديدة باعتباركم النادي المضيف الذي يمثل الولايات المتحدة".

وأوضح “فيفا” أنه مع تأكيد مشاركة إنتر ميامي يتبقي تحديد المقعد الوحيد المتبقي في كأس العالم للأندية 2024 والذي يرتبط بنتيجة نهائي ليبرتادوريس 2024 والمقرر إقامته في 30 نوفمبر المقبل في بوينس آيرس، وذلك قبل إجراء قرعة البطولة المقرر لها في ديسمبر المقبل.

وستقام نهائيات كأس العالم للأندية (في نسختها الموسعة)، خلال الفترة ما بين 15 يونيو إلى 13 يوليو من عام 2025.

وتأهل لمونديال الأندية حتي الآن كل من:

عن قارة أوروبا

تشليسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، إنتر الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، بورتو البرتغالي، أتليتيكو مدريد الإسباني، بينفيكا البرتغالي، يوفنتوس الإيطالي، ريد بل سالزبورج النمساوي.

عن قارة أمريكا الجنوبية

بالميراس البرازيلي، فلامينجو البرازيلي، فلومينينسي البرازيلي، ريفر بليت الأرجنتيني، بوكا جونيورز الأرجنتيني، إلى جانب الفائز بلقب كوبا ليبارتادوريس 2024.

عن قارة أمريكا الشمالية

مونتيري المكسيكي، باتشوكا المكسيكي، ليون المكسيكي، سياتل ساوندرز الأمريكي.

عن قارة إفريقيا

الأهلي المصري، الوداد الرياضي المغربي، الترجي الرياضي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

عن قارة آسيا

الهلال السعودي، العين الإماراتي، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، أوراوا ريد دايموندز الياباني.

عن قارة أوقيانوسيا

أوكلاند سيتي النيوزيلندي

ممثل الدولة المستضيفة

إنتر ميامي الأمريكي

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من