رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تتجاوز 10 ملايين جنيه.. تعرف على عقوبة الأهلى فى حال الإنسحاب من بطولة كأس الرابطة

رابطة الأندية
رابطة الأندية

وضعت رابطة الأندية المحترفة، مجلس ادار ة النادى الأهلى فى مأزق كبير، بسبب بنود اللائحة الجديدة التى اقرتها رابطة الأندية مع بداية الموسم الجديد وتم تسليم نسخة منها لكل الاندية المشاركة فى بطولتى الدورى الممتاز وكأس الرابطة.

واصرت رابطة الاندية على إدراج الأهلى ضمن الفرق المشاركة فى بطولة كأس الرابطة للموسم الجديد، برغم اعتذاره عن المشاركة فى النسخة الماضية، الأمر الذى يجبر الأهلى على المشاركة فى البطولة حتى ولو بفريق الشباب، تجنبا للغرامة الكبيرة التى ستوقع على الأهلى فى حال اعتذاره عن المشاركة فى النسخة الجديدة.

وحددت اللائحة الجديدة فى المادة 24 العقوبات الخاصة بانسحاب الفرق من البطولة حيث يتم تغريم الفريق المنسحب 5 ملايين جنيه فى حال الإنسحاب قبل انطلاق المسابقة، و10 ملايين جنيه فى حال الإنسحاب بعد انطلاق المسابقة، أو فى الأدوار الإقصائية، مع تحميل الفريق المنسحب قيمة الغرامة الموقعة من قبل الشركة الراعية بسبب الانسحاب.

الامر الذى قد يتسبب فى وصول غرامة الفريق المنسحب إلى ما يزيد عن 10 ملايين جنيه، وفقا لقيمة العقوبة التى سيتم توقيعها من قبل الشركة الراعية على رابطة الأندية بسبب انسحاب فريق أو اخر بصرف النظر عن كونه الأهلى أو أى فريق اخر مشارك فى البطولة.

يذكر أن الأهلى اعتذر عن المشاركة فى النسخة الماضية، وذلك بعد اجراء القرعة ما يعنى أنه مطالب وفقا للائحة القديم بدفع غرامة قدرها مليونى جنيه، حيث نصت اللائحة القديمة على توقيع غرامة الانسحاب من كأس الرابطة قبل القرعة مليون جنيه وبعد اجراء القرعة ٢ مليون.

وهناك اتجاه لدى ادارة الأهلى النادى بالاعتذار عن المشاركة فى بطولة كأس الرابطة بسبب ضغط المباريات وكثرة البطولات التى يشارك فيها الأهلى محليا وقاريا ودوليا.

 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من