رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كمال درويش: بطولة الشركات لا تقل عن بطولة الأوليمبياد

كمال درويش
كمال درويش

قال الدكتور كمال درويش، عميد كلية التربية علوم الرياضة، إن بطولة الجمهورية لاتحاد الشركات لا تقل عن بطولة الأوليمبياد، مؤكدا أن قضية التنمية المستدامة في الرياضة عنوان محاضرة اليوم هي حق المواطن في الحياة وحقه في الأكل والمعيشة والدخل والصحة والمياه النظيفة في كل جوانب الحياة. 

والرياضة أحد تلك الجوانب التي يجب أن تكون من حق المواطن أن يمارسها، لذلك اتجهنا لعمل مشروعات جديدة للشباب وكبار السن لممارسة الرياضة، ويجب أن تمتد إلى قطاع الصناعة. 

وأضاف درويش أن الرياضة هي أساس التنمية المستدامة في أي مجتمعات متحضرة فهي تساعده في تنظيم حياته اليومية، وبالتالي سوف ينعكس هذا على أدائه في مواقع العمل المختلفة. 

أيضا طريقة التغذية والمحافظة على الوزن بما يتناسب مع نوع وطبيعة عملك من خلال مراحل مختلفة ومن خلال واجبات متنوعة فهذا يحتاج إلى الثقافة الرياضية.

وأضاف درويش أن رياضة البطولة أثرت على ممارسة الرياضة في قطاعات كبيرة في المجتمع، فقد سبق أن أجريت دراسة عن اللاعبين المنضمين إلى 19 اتحادا أوليمبيا وجدنا أن نسب المسجلين في الاتحادات فكان العدد 65 ألف لاعب ولاعبة يمثلون واحدا في ألف من مائة تقريبا من عدد السكان وقتها وقد كانت نسبة ضئيلة جدا وهذا يأخذنا لضرورة ممارسة الرياضة الحرة مثل الجري والمشي.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لدورة صقل الكوادر البشرية في رياضة الشركات التي ينظمها الاتحاد المصري للشركات بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة الرياضية علي هامش بطولة الشركات رقم 57 والتي تقام ببورسعيد تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء حضور الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق والمحاسب محمد عثمان هارون رئيس اتحاد الشركات والدكتور أحمد إسماعيل نائب رئيس الاتحاد وإسماعيل عبدالحكيم سكرتير عام الاتحاد والدكتور عماد البناني رئيس مجلس الرياضة الأسبق والإعلامي طارق الأدور والإعلامي أيمن بدرة والمحاسب محمد عبدالرحيم رئيس شركة السكر السابق والكابتن يحيي السيد سكرتير عام منطقة القاهرة أدار الندوات الإعلامي أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من