رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع لمصر أمام الرأس الأخضر فى تصفيات أمم إفريقيا 2025

المران الأخير لمنتخب
المران الأخير لمنتخب مصر قبل مواجهة الرأس الأخضر

يبدأ منتخب مصر بقيادة حسام حسن مشواره في تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بمواجهة منتخب الرأس الأخضر في العاشرة مساء اليوم باستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبي موريتانيا وبتسوانا.

منتخب مصر يخوض المباراة في ظروف صعبة نتيجة غياب إمام عاشور للإصابة ومحمد عبدالمنعم مدافع نيس الفرنسي الذي اعتذر عن عدم الانضمام للمعسكر، إضافة لانضمام لاعبي الأهلي بعد حصولهم على راحة سلبية لمدة 20 يومًا.

 

حسام حسن يستقر على بديل عاشور وعبدالمنعم

حسام حسن قام بدراسة منتخب الرأس الأخضر جيدًا ووضع يده على مواطن القوة في صفوفه وأبرزها مينديز في الجانب الأيمن وكابرال في الجانب الأيسر ومونتيرو لاعب الوسط والمهاجم بيبي، لذلك يسعى حسام حسن لتكوين جبهتين قويتين دفاعًا وهجومًا، حيث يلعب محمد هاني وأحمد سيد زيزو في الجبهة اليمنى ومحمد حمدي وعمر مرموش في الجبهة اليسرى مع وجود مروان عطية كمحور ارتكاز في الوسط ومعه حمدي فتحي أو محمد النني وفي الهجوم محمد صلاح ومصطفى محمد.

وفي غياب محمد عبدالمنعم سيدفع حسام حسن بأحمد حجازي ورامي ربيعة في قلب الدفاع ويسعى حسام حسن لاستغلال تواضع مستوى مدافعى الرأس الأخضر خاصة في التعامل مع الكرات العرضية عن طريق سرعة ومهارات محمد صلاح وانطلاقات زيزو وعمر مرموش وظهيري الجانبين لمساندة مصطفى محمد.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد الرأس الأخضر

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي (محمد النني)- أحمد سيد زيزو.

في الهجوم: عمر مرموش (تريزيجيه) - محمد صلاح - مصطفى محمد.

 

جلسات تحفيزية للاعبين

رغم الظروف الصعبة يسعى منتخب مصر للفوز واحتلال قمة المجموعة مبكرًا قبل مواجهة بتسوانا في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، وحرص حسام حسن على تكثيف جلساته الفنية مع اللاعبين لتحفيزهم وخلال التدريب الأخير أمس ركز المدير الفني، على التشكيل وطريقة اللعب التي سيخوض بها المباراة واطمأن على استيعاب اللاعبين للواجبات التي تم تكليفهم بها من خلال التقسيمة التي أقيمت في ختام التدريب وشهدت حماسًا وروحًا عالية من جميع اللاعبين وعقب التدريب تعاهد اللاعبون على تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير المصرية.

يذكر أن منتخبا مصر والرأس الأخضر التقيا مرة واحدة في دور المجموعات بنهائيات بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 وسجل محمود تريزيجيه ومصطفى محمد هدفي منتخب مصر وجيلسون تافاريس وبراين تيكسيرا هدفي الرأس الأخضر.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من