رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفركوزين يبدأ حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا أمام بوروسيا مونشنجلادباخ

باير ليفركوزين
باير ليفركوزين

يفتتح فريق باير ليفركوزن حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بملاقاة مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة في الجولة الاولى للمسابقة.

ويلتقي ليفركوزن الذي توج بلقب البوندسليجا في الموسم الماضي دون أن يتلقى أي هزيمة، في إنجاز غير مسبوق، مع جلادباخ الذي نجا بأعجوبة من الهبوط في الموسم الماضي، حيث حسم بقاءه في الجولة قبل الأخيرة للموسم.

وأبرم جلادباخ العديد من الصفقات هذا الصيف من أجل العودة للمسار الصحيح، حيث تعاقد مع تيم كلينيست وكيفين شتوجر وفيليب ساندر والصاعد تشارلز هيرمان، كما يستعيد جلادباخ قلب الدفاع نيكو إلفيدي أملا في إنهاء المسيرة الخالية من الهزائم لليفركوزن والتي امتدت لـ34 مباراة متتالية.

ويستعيد جلادباخ أيضًا جهود هدافه في الموسم الماضي روبن هاك بعد تعافيه من الإصابة وغيابه عن أغلب فترة الإعداد للموسم الجديد، ويمتلك جلادباخ خط هجوم قويًا، حيث يضم أيضًا الحسن بليا وفرانك أونورا.

وحصد ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو لقبين في مايو بتتويجه بلقب البوندسليجا للمرة الأولى قبل الفوز بلقب كأس ألمانيا، ثم أتبع ذلك بالتتويج بلقب كأس السوبر على حساب شتوتجارت، حينما سجل باتريك شيك هدفًا في الدقائق الأخيرة ليفرض التعادل وتمتد المباراة لركلات الجزاء الترجيحية.

ورغم عدم مشاركة فلوريان فيرتز وجيريمي فريمبونج وجوناثان تاه وأليخاندرو جريمالدو في التشكيل الأساسي، تمكن ليفركوزن من الفوز على شتوتجارت وحسم اللقب.

وكانت النقطة السلبية الوحيدة في ليلة تتويج ليفركوزن بلقب كأس السوبر الألماني، هي طرد الوافد الجديد مارتين تيرير، لكن عقوبة إيقافه لا تسري على مباريات البوندسليجا.

وشارك الوافد الجديد أليكس جارسيا إلى جانب جرانيت تشاكا في خط الوسط في الوقت الذي تراجع فيه روبرت أندريتش لخط الدفاع، ولم يتضح حتى الآن من الذي سيشارك إلى جانب تشاكا في خط الوسط أمام جلادباخ.

ويعتبر إيزيكيل بالاسيوس المتوج مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا هو الغائب الوحيد في صفوف ليفركوزن.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من