رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يرحب برحيل زيزو إلى الدورى السعودى بـ8 ملايين دولار

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

ارتبط اسم أحمد سيد زيزو، نجم الزمالك، بالانتقال إلى فريق نيوم الصاعد لدوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو" خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والمفاجأة أن مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب يناقش العرض السعودي بجدية ويتجه للموافقة عليه لعدة أسباب أهمها أن عقد زيزو مع الزمالك ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2024/ 2025 وعند التجديد له سيطلب مبلغًا كبيرًا لن يقل عن مليون دولار، ويتجاوز السقف الذي حدده المجلس للتعاقد مع لاعبين جدد أو تجديد عقود لاعبي الفريق.

8 ملايين دولار تُنهى مشاكل الزمالك

أيضا يبحث مجلس الزمالك زيادة المقابل المادي الذي سيحصل عليه النادي خلال الساعات القليلة المقبلة من ستة ملايين دولار إلى 8 ملايين دولار وهو مبلغ كبير سيكون كافيا لإنهاء جميع مشاكل النادي المادية وتمكنه من التعاقد مع لاعب أو أكثر يستطيعون تعويض رحيل زيزو.

في المقابل هناك أمور قد تمنع إتمام الصفقة، من بينها أن زيزو قد يرفض اللعب في دوري الدرجة الأولى السعودي، لكن إذا نجح مسئولو نادي نيوم في إقناعه بأنه أحد الأعمدة الأساسية في مشروع ضخم يضمن وجود النادي في الدوري السعودي الممتاز موسم 2025/ 2026، سيوافق، خاصة أنه سيحصل على راتب سنوي ضخم قد يتجاوز 15 مليون دولار في ثلاثة مواسم.

ويخشى مسئولو الزمالك غضب الجماهير بعد انتقال زيزو لنادي نيوم السعودي؛ لذلك سيتم الإعلان عن التعاقد مع مصطفى فتحي لاعب بيراميدز الذي حدد ناديه مبلغ 30 مليون جنيه للاستغناء عنه، إلى جانب لاعب آخر بالدوري المصري قد يكون محمد هاني لاعب طلائع الجيش.

صفقة مصطفى فتحى لامتصاص غضب الجماهير

كما سيعزف مسئولو الزمالك على نغمة المبالغ الكبيرة التي قام مجلس الإدارة بتسديدها قيمة غرامات لمدربين ولاعبين سابقين بالفريق من عهد مجلس الإدارة السابق، وأن النادي في حاجة لمبلغ كبير لإنهاء أزمة إيقاف القيد والتعاقد مع لاعبين جدد حتى ينافس الزمالك على كل البطولات الموسم المقبل.

السيناريو الأقرب هو انتقال زيزو لنادي نيوم السعودي بشكل يحقق أكبر مكسب مادي للزمالك واللاعب، في ظل إصرار مسئولي النادي السعودي على إتمام الصفقة.

وصعد نادي نيوم لدوري الدرجة الأولى السعودي للمرة الثانية في تاريخه وتعاقد حتى الآن مع 12 لاعبا، من بينهم أحمد حجازي والبرازيلي رومارينهو والسنغالي مباي دياني والغيني ألفا سيميدو وسلمان الفرج.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من