رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنجى بوستيكوجلو ينضم لقائمة المرشحين لخلافة ساوثجيت فى تدريب انجلترا

أنجي بوستيكوجلو
أنجي بوستيكوجلو

انضم الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لقائمة المرشحين لخلافة جاريث ساوثجيت، في منصب المدير الفني لمنتخب انجلترا.

وأعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، أمس، إقالة جاريث ساوثجيت من منصب المدير الفني للمنتخب، في أعقاب خسارة المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2024 أمام منتخب إسبانيا.

وذكرت صحيفة ديلي تليجراف الانجليزية أنه من المتوقع انضمام بوستيكوجلو لقائمة المرشحين لخلافة ساوثجيت في تدريب انجلترا.

ويتولى بوستيكوجلو تدريب توتنهام منذ مطلع الموسم الماضي، وحقق مع الفريق المركز الخامس ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الانجليزي يراقب بوستيكوجلو منذ سنوات ضمن المرشحين لتدريب المنتخب بعد رحيل ساوثجيت.

مسيرة أنجي بوستيكوجلو التدريبية مع الأندية قبل توتنهام

وخاض آنجي بوستيكوجلو عدة تجارب تدريبية بدأه مع فريق ساوث ميلبورن الأسترالي، في يناير 1995 ورحل عن الفريق في ديسمبر 2000؛ ثم تولى تدريب منتخب أستراليا تحت 20 عامًا وبعده منتخب تحت 17 عامًا، قبل أن يتولى تدريب فريق باناشايكي اليوناني في مارس 2008 ورحل عنهم في ديسمبر من العام نفسه، وتولى تدريب فريق بريزبان رور في صيف 2009 وقضى معهم 3 مواسم قبل الرحيل وتولى تدريب فريق ميلبورن ثم تولى تدريب منتخب أستراليا في الفترة بين أكتوبر 2013 ونوفمبر 2017، ثم تولى تدريب فريق يوكوهاما إف مارينوس الياباني بين فبراير 2018 ويونيو 2021، وتوليه تدريب فريق سيلتك.

وخسر جاريث ساوثجيت نهائي بطولة أوروبا 2024 للمرة الثانية تواليًا بعدما خسرها لأول مرة في نسخة عام 2020 أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منتخب، ليواصل المنتخب الانجليزي صيامه عن تحقيق الألقاب منذ فوزه بلقب بطولة كأس العالم في عام 1966.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من