رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الزمالك السابق يكشف سر لقب الـ"مانجو" الذى أطلق على الراحل أحمد رفعت

أحمد رفعت
أحمد رفعت

أكد كريم ذكري، نجم الزمالك الأسبق، أن أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، الذي سبق ولعب للمصري البورسعيدي، لُقب بـ"المانجو"، لمهاراته وإمكانياته الفنية الكبيرة.

وقال كريم ذكري، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الشوارع المصرية في حالة حزن رهيبة على رحيل أحمد رفعت، لكونه لاعبا موهوبا وخلوقا للغاية ومميزا.

وشدد على أنه كان سعيدًا لحالة أحمد رفعت الذي عاد من الموت بعد توقف قلبه تمامًا، إذ منحه الله فرصة ليتقرب منه أكثر، مضيفًا: حصل على فرصة من الله لم يحصل عليها إنسان من قبل، ليكون أقرب إلى الله ويلتزم في عبادته.

وأشار إلى أن عودة أحمد رفعت من أجل أن يمنح الرسائل التي تشير إلى حقه أشبه بالمعجزة، مشددًا على أن المنظومة الرياضية فاشلة وبعيدة عن الرياضة تمامًا، إذ يُدار بعشوائية شديدة وبالمحسوبية أيضًا.

إصابة أحمد رفعت

وتعرض أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، لسقوط مفاجئ في أرضية ملعب مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، قبل نهاية المباراة بدقيقة، دون الالتحام مع أي لاعب، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لفريقه ويتم إسعافه، وتصل سيارة الإسعاف لتقوم بنقله إلى أقرب مستشفي للاطمئنان على حالته.

وكان أحمد رفعت قد استقر في العناية المركزة فترة وصلت إلي شهر، قبل أن يغادر المستشفي ويستقر في منزله، ليبدأ رحلة الفحوصات الطبية.

وبات في حكم المؤكد غياب أحمد رفعت عن مودرن سبورت خلال الموسم الجاري، حيث رفض مسئولو النادي المجازفة بحياة اللاعب، واشترطوا عليه بشكل كامل قبل عودته إلي المشاركة.

رحيل أحمد رفعت

جاء خبر وفاة اللاعب أحمد رفعت، صانع ألعاب مودرن سبورت ومنتخب مصر، الذي توفي عن عمر 31 سنة، ليثير الحزن لدي جموع الشعب المصري، بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ عقب التعافي من وعكة صحية علي مدار الأشهر الماضية، في هذا التقرير نتعرف علي سبب توقف عضلة القلب المفاجئ لأحمد رفعت.

قال الدكتور سليمان بلال، استشاري القلب والحالات الحرجة بالقصر العيني، إن الموت القلبي المفاجئ أو السكتة القلبية المفاجئة حالة متكررة، زادت بشكل كبير خاصة بين الشباب، لذا لا بد من التوعية بهذه الحالة.

وأوضح الطبيب أن اللاعب قد أصيب بسكتة قلبية مفاجئة، التي لها سببان رئيسيان، السبب الأول هو قصور كبير وحاد في أحد الشرايين الناجية، والسبب الثاني ضربات بطينية سريعة "خبيثة".

وتابع: أحمد رفعت كان معرضا لخطر الإصابة مرة أخري بتوقف في عضلة القلب، بعد أن تعرض من قبل للإغماء في الملعب بسبب توقف عضلة القلب في شهر مارس الماضي.

وأشار إلي أنه بعد تعافيه من توقف عضلة القلب كان عرضه مرة أخري للإصابة، خاصة إذا كان لديه تاريخ وراثي في العائلة.

وأكمل: من الناحية الطبية يمنع مريض الأزمة القلبية بعد تعافيه من بذل أي مجهود بدني كبير أو حتي ممارسة الرياضة.

واختتم: عادة مع الإجراءات الطبية الحديثة وأجهزة يتم تركيبها للمريض وأدوية يحصل عليها مريض الأزمة القلبية تقل فرص تعرض المريض لأزمة قلبية ثانية.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من