رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيطاليا يبحث عن الفوز أمام ألبانيا.. والمجر يواجه سويسرا فى يورو 2024

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يواجه منتخب إيطاليا نظيره ألبانيا على ملعب "سيجنال إدونا بارك"، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024.

وانطلقت منافسات النسخة السابعة عشرة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، مساء الجمعة، وتستمر على الأراضي الألمانية حتى 14 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

 

إيطاليا يبدأ حملة الدفاع عن لقب اليورو أمام ألبانيا

ويرغب منتخب إيطاليا- حامل اللقب- في بدء مشواره بأفضل صورة ممكنة أمام الحلقة الأضعف نظريًا، فهو يعي صعوبة التأهل للدور الثاني، رغم أنه بطل النسخة السابقة.

وخسر المدرب لوتشيانو سباليتي، الذي تولى المسئولية في سبتمبر الماضي بعد الاستقالة غير المتوقعة للمدرب الفائز بلقب يورو 2020 روبرتو مانشيني، الذي ذهب لتدريب السعودية، اثنين من المدافعين المهمين، مثل فرانشيسكو أتشيربي وجورجيو سكالفيني قبل البطولة بسبب الإصابة، لكنه رغم ذلك تمكن من استعادة الفريق على الطريق الصحيح، حيث حافظ على سجله خاليًا من الأهداف في المباراتين الوديتين أمام تركيا "التعادل 0-0" والبوسنة والهرسك "الفوز 1-0"، ويأمل أن يتمكن إيطاليا من فعل الشيء نفسه في ألمانيا، حيث تلقت شباكه هدفًا واحدًا فقط في آخر ست مباريات بالبطولات الأوروبية خلال مرحلة المجموعات "خمسة انتصارات وهزيمة واحدة".

ويبدأ ألبانيا ثاني بطولة أوروبية كبرى لها على الإطلاق بعد أن احتل المركز الثالث في دور المجموعات في نسخة 2016، عندما تغلب على رومانيا وخسر أمام سويسرا وفرنسا. وتأهل إلى هذه النسخة من البطولة بعد تصدره مجموعته المؤهلة بالتغلب على جمهورية التشيك وبولندا (4 انتصارات، 3 تعادلات، خسارة واحدة)، بقيادة المدرب البرازيلي سيلفينيو لاعب برشلونة السابق.

 

المجر يواجه سويسرا في يورو 2024

كما يواجه منتخب المجر نظيره سويسرا في لقاء منتظر على ملعب راين إنرجي بمدينة كولن الألمانية في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024.

الفريقان اللذان من المرجح أن يتنافسا مع ألمانيا، الدولة المضيفة لبطولة أمم أوروبا 2024، على المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى، يفتتحان مشوارهما بمواجهة قد تكون حاسمة في تحديد من سيتأهل مباشرة إلى دور الستة عشر.

وكان المجر واحدًا من آخر المنتخبات التي تأهلت إلى بطولة أمم أوروبا 2020، لكنه وصل إلى بطولة أمم أوروبا 2024 باعتباره الفائز غير المهزوم في مجموعته المؤهلة "5 فوز، 3 تعادل"، مما ساعد في تشكيل جزء من سلسلة من 14 مباراة دون هزيمة بما في ذلك المباريات الودية "فوز 9، تعادل 5"، قبل أن تنتهى هذا الشهر فقط من بالهزيمة على يد جمهورية أيرلندا.

وستكون هذه أول بطولة أوروبية لسويسرا تحت قيادة المدرب مراد ياكين بعد أن تأهل كوصيف للمجموعة التاسعة بالتصفيات، على الرغم من فشله في الفوز بست من آخر سبع مباريات، لكنه يُعد منافسًا مرشحًا للتأهل للأدوار الإقصائية.