رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يستعين بصديق لإنهاء ملف التجديد لزيزو وأزمة وقف القيد

زيزو
زيزو

أصبح ملف التجديد لأحمد سيد زيزو نجم فريق الزمالك صداعا في رأس مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب؛ بسبب فشل المجلس في الوصول لحل مع نجم الشباك الأول في القلعلة البيضاء الذى يحظي بجماهيرية كبيرة لدى جميع الزملكاوية.

ورغم أن الفترة الماضية شهدت العديد من الاجتماعات، سواء من جانب حسين لبيب رئيس النادي، أو اللواء احمد سليمان عضو المجلس والمكلف بالإشراف على فريق الكرة، ومع ذلك كل الجلسات انتهت دون وضع النقاط على الحروف.

وكشف مصدر مسئول داخل مجلس الزمالك أن طلبات أحمد سيد زيزو تعجيزية، حيث يرغب اللاعب في الحصول على 50 مليون جنيه في الموسم، ووضع عدد من الشروط التى تسمح للاعب الرحيل في أى وقت في حالة دفع قيمة الشرط الجزائي الذى سيحدده اللاعب أثناء التوقيع.

شروط زيزو لتجديد عقده مع الزمالك 

كما طلب أحمد سيد زيزو أن يظل رقما واحدا أو كما يرغب "نمبر وان" في قيمة العقد ولا تقارن قيمته التسويقيه  بقيمة أى لاعب مصرى داخل الفريق.

ولوح أحمد سيد زيزو بورقة العروض الخارجية، مؤكدًا أنه يملك أكثر من عرض سواء من أندية سعودية أو أندية قطرية.

وكشف اللاعب خلال جلساته مع الإدارة البيضاء عن أن عقد رمضان صبحي مع بيراميدز يتخطي الـ50 مليون ويحصل على أكثر من نصف قيمة عقده عند التوقيع.

وجاءت أنباء اقتراب توقيع رمضان صبحي للزمالك بمثابة عقبة قوية في طريق التجديد مع "زيزو" في ظل الأرقام الضخمة المعروضة على رمضان صبحي من قبل إدارة الزمالك للحصول على توقيع "العفيجي" وأمام تلك التحديدات لم تجد إدارة الزمالك سوى الاستعانه بصديق لإنهاء صفقتى أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي وفتح المجلس الأبيض خط اتصال مع رجال الأعمال الزملكاوية الذين يقفوا دائما خلف مجلس الإدارة من أجل طلب الدعم وضخم أموال لخزينة النادي لإنهاء هذا الملف الشائك، وكذلك توفير قيمة الغرامة الموقعة على النادي من قبل الاتحاد الدولي بسبب المستحقات المتاخرة للمغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق التى تسببت في وقف القيد.

المعروف أن اللاعب أحمد سيد "زيزو" من حقه التوقيع لأى ناد آخر خلال شهر يناير المقبل، خاصة أن عقد اللاعب ينتهي بنهاية الموسم القادم.

ورغم عدم تواصل الإدارة مع "زيزو" على الشروط النهائية للتجديد إلى أن الجميع اعترف بحب "زيزو" للزمالك ورغبته في البقاء والاستمرار داخل جدران البيت الأبيض لأنه يعد واحدًا من أفضل العناصر الحالية في صفوف الفريق الأبيض والفتى المدلل لكل الزملكاوية.

كما ترغب الإدارة في التجديد، أيضا، ليوسف أوباما ومحمد عواد من أجل خلق مزيد من التركيز داخل الصفوف وحاجة الفريق لجهود جميع اللاعبين، خاصة مركز حراسة المرمى ويعتمد الجهاز الفنى بشكل أساسي على الحارس محمد عود واستمراره ضرور لحاجة الفريق لمجهوده الموسم المقبل.

ويرفض محمد عواد التجديد للزمالك بالشروط المالية التى عرضها الزمالك على الحارس، حيث عرض الزمالك على الحارس تقاضى 8 ملايين جنيه فى الموسم فى ظل قرار مجلس الإدارة بالنزول بالرواتب السنوية للاعبين، وهو ما تحفظ عليه محمد عواد الذى يتقاضى 17 مليون جنيه فى الموسم الحالى.