رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد كوفى: اللعب على استاد القاهرة أصاب اللاعبين بالذعر.. وقادرون على التأهل للمونديال

كوفى وصلاح
كوفى وصلاح

تحدث محمد كوفي، مدير منتخب بوركينا فاسو، عن مواجهة بلاده ضد منتخب مصر في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال محمد كوفي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي كريم حسن شحاتة عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع علي قناة "الحياة"، إن مباراة منتخب مصر كانت قوية جدا، وحاولنا تحقيق نتيجة إيجابية فيها، لكن لم نتمكن من ذلك، كنا نعلم أننا سنواجهة صعوبة في مواجهة الفراعنة، لكننا قدمنا أداءً جيدا.

وتابع: يجب أن نعلم أن اللعب علي استاد القاهرة ليس سهلا، فالجماهير المصرية تصيب أي فريق يلعب أمامهم بالذعر، وتعطي فريقهم قوة كبيرة.

وقال: مواجهة سيراليون لم يحالفنا الحظ فيها، لكننا ما زالنا في المنافسة وقادرون علي التأهل، ونعلم أننا سننجح في مهمتنا، لأننا في مرحلة بناء.

وأوضح أنه عقب المباراة كان هناك حوار بينه وبين محمد صلاح، قال: محمد صلاح سألني عن أحوالي لأننا لعبنا ضد بعضنا من قبل عندما كنت في بتروجت، وهو في المقاولون العرب.

واختتم: محمد صلاح أعطاني قميصه، وهذا يعتبر شرفا كبيرا لي، وسأحتفظ بالقميص بعيدا عن أعين الناس.

مصر وبوركينا فاسو

ونجح منتخب مصر في الفوز علي منتخب بوركينا فاسو، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة ضمن منافسات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولي من تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 9 نقاط ويأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وبوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتعد مواجهة بوركينا فاسو أولي مباريات حسام حسن وجهازه الفني الرسمية بعدما تولي قيادة منتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، وثالث المباريات بشكل عام للعميد بعد وديتي نيوزيلندا وكرواتيا بكأس عاصمة مصر.