رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعادل مصر أمام غينيا بيساو.. ميدو يكشف كواليس جلسة حسام حسن مع خالد الدرندلى

حسام حسن
حسام حسن

كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن كواليس جلسة حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، مع خالد الدرندلي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع علي قناة "المحور"، إن حسام حسن عقد اجتماعا مع خالد الدرندلي بعد نهاية مباراة غينيا بيساو التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتابع: حسام حسن طلب من اتحاد الكرة طلبا واضحا وصريحا، قائلا: لا تتفقوا علي مباريات ودية لمنتخب مصر دون العودة لي أنا وإبراهيم، مدير المنتخب.

وأكمل: هذا حق أصيل لحسام حسن، يجب علي المدير الفني أن يوافق علي هذه المباريات.

وواصل: لو أردنا نجاح حسام حين مع المنتخب يجب تركه هو الذي يقود الجانب الفني، ويختار مبارياته وقراراته.

واختتم: أتمني عدم مواجهة منتخبات ضعيفة، والاستمرار علي لقاء مباريات قوية، حتي لو خسرت فأنت تتعلم دروسا، أهم بكثير من نتيجة ودية.

مصر وغينيا بيساو

اكتفي منتخب مصر بقيادة حسام حسن، بالتعادل الإيجابي مع غينيا بيساو بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت عليهما علي استاد 24 سبتمبر، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم ماما بالدو لمنتخب غينيا بيساو في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل محمد صلاح في الدقيقة 70.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلي 10 نقاط في المركز الأول، بينهما قفز منتخب غينيا بيساو إلي النقطة 6.

مصر وبوركينا فاسو

ونجح منتخب مصر في الفوز علي منتخب بوركينا فاسو، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة ضمن منافسات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولي من تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 9 نقاط ويأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وبوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتعد مواجهة بوركينا فاسو، أولي مباريات حسام حسن وجهازه الفني الرسمية بعدما تولي قيادة منتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، وثالث المباريات بشكل عام للعميد بعد وديتي نيوزيلندا وكرواتيا بكأس عاصمة مصر.

وكان منتخب مصر خاض مواجهتين في الجولتين الأولي، والثانية في تصفيات كأس العالم، أمام جيبوتي وفاز 6-0، وضد سيراليون وفاز 2-0.