رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا عبدالعال: محمد صلاح أسطورة كروية وأنقذ حسام حسن أمام غينيا بيساو

رضا عبدالعال
رضا عبدالعال

انتقد رضا عبدالعال، المدير الفني السابق لنادي طنطا، حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، بعد التعادل أمام نظيره غينيا بيساو، مشيرا إلي أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب، أسطورة كروية.

وقال رضا عبدالعال، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد فاروق ببرنامج "البريمو" المذاع علي قناة "تن"، إن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، يلعب دورا كبيرا مع المنتخب في مشوار تصفيات كأس العالم 2026، مع حسام حسن، مدرب الفراعنة.

وتابع: من وجهة نظري أن هدف محمد صلاح قائد المنتخب، أنقذ حسام حسن من هجوم شديد في حالة الخسارة.

واختتم: محمد صلاح أسطورة كروية لمصر، ولن يتكرر ودوره كبير مع المنتخب الوطني، ولا غني عنه.

مصر وغينيا بيساو

اكتفي منتخب مصر بقيادة حسام حسن، بالتعادل الإيجابي مع غينيا بيساو بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت عليهما علي استاد 24 سبتمبر، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم ماما بالدو لمنتخب غينيا بيساو في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل محمد صلاح في الدقيقة 70.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلي 10 نقاط في المركز الأول، بينهما قفز منتخب غينيا بيساو إلي النقطة 6.

مصر وبوركينا فاسو

ونجح منتخب مصر في الفوز علي منتخب بوركينا فاسو، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة ضمن منافسات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولي من تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 9 نقاط ويأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وبوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتعد مواجهة بوركينا فاسو أولي مباريات حسام حسن وجهازه الفني الرسمية بعدما تولي قيادة منتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، وثالث المباريات بشكل عام للعميد بعد وديتي نيوزيلندا وكرواتيا بكأس عاصمة مصر.

وكان منتخب مصر خاض مواجهتين في الجولتين الأولي، والثانية في تصفيات كأس العالم، أمام جيبوتي وفاز 6-0، وضد سيراليون وفاز 2-0.