رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو الجبلاية يكشف حقيقة طلب ميكالى بضم محمد صلاح لقائمة المنتخب الأوليمبى

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف إيهاب الكومى حقيقة طلب البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، استدعاء محمد صلاح نجم فريق ليفربول رسميا، لقيادة أوليمبى الفراعنة فى أوليمبياد باريس 2024.

وأكد عضو الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد عقد جلسه مع ميكالى عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، للتعرف على كل متطلباته استعدادا للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية.

ويستعد منتخب مصر الأوليمبى للمشاركة فى أوليمبياد باريس خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين، حيث يشارك الفراعنة ممثلا عن إفريقيا بصحبة المغرب ومالى وغينيا.

وشدد الكومى على أن ميكالي لم يطلب بشكل رسمى حتى الآن ضم أي لاعب من المنتخب الأول استعدادًا لأوليمبياد باريس، على أن تتضمن الجلسة المقبلة، تحديد الثلاثى الكبار لمخاطبة أنديتهم بشكل رسمى من أجل التواجد فى معسكر يوليو.

 وأضاف عضو الجبلاية أن مدرب المنتخب الأوليمبى لم يطلب ضم محمد صلاح حتى الآن، وفى حال طلب ميكالي ضم صلاح، ستتم مخاطبة نادي ليفربول على الفور من أجل ضمه.

وفضل البرتغالى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى تأجيل حسم الثلاثى الكبار الذين سيشاركون فى أوليمبياد باريس 2024، إلى معسكر شهر يوليو المقبل، وهو المعسكر الذى سيستمر حتى موعد خوض الأوليمبياد.

وتسمح اللوائح الخاصة بتسجيل قوائم للمنتخبات المشاركة في الأوليمبياد بضم 3 لاعبين فوق السن إلى قوائمها، حيث يتم قيد 18 لاعبا فى القائمة النهائية من بينهم 3 لاعبين فوق السن، على اأن يتم قيد 4 لاعبين آخرين فى القائمة الاحتياطية.

ويتواجد منتخب مصر الاأوليمبى في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من إسبانيا والدومينيكان وأوزباكستان، ما دفع ميكالى للتفكير فى ضرورة مواجهة منتخبات أوروبية وديا قبل انطلاق البطولة.