رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردًا على اتحاد الكرة.. محامى الشيبى: موكلى لم يخالف اللوائح فى اللجوء للقضاء بأزمة الشحات

الشيبي
الشيبي

قال هاني بكري محامي اللاعب محمد الشيبي، إن موكله لم يخالف اللوائح الخاصة باتحاد الكرة والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن لجوئة إلى المحاكم المدنية، مؤكدًا أن الاتحاد المصري لكرة القدم خالف اللوائح والقواعد، على هيئة قضائية مستقلة وهي لجنة الانضباط.

وأضاف هاني بكرى، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن موقف محمد الشيبي ليس بالسيئ، وهو قانوني 100%، كما يشاع من قبل هيئة الدفاع عن حسين الشحات، مؤكدًا الشيبي لم يخالف اللوائح باللجوء إلى القضاء الجنائي، هناك أكثر من واقعة رياضية حصلت على أحكام وتم تنفيذها.

وأشار إلى أن محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، سيلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن العقوبة التي قررها اتحاد الكرة ضد موكلة، قائلًا: هيتم تصعيد الموضوع بسبب مخالفة اتحاد الكرة لوائح الفيفا، حتى لو وصلت لمحكمة التحكيم الرياضي الدولي ومحكمة كاف.

وأختتم: اتحاد الكرة ومجلس إدارته غير مختص بفرض عقوبات على محمد الشيبي، إنما المختص هو لجنة الانضباط دون غيرها بالتحقيق وإصدار العقوبة على اللاعب.

 

عقوبة حسين الشحات

وتم إصدار حكم بمعاقبة حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة خمسة أعوام وتعويض مالي قدره 100 ألف جنيه، ذلك في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد الدفاع الجوي الموسم الماضي.

 

عقوبة اتحاد الكرة لمحمد الشيبى

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، قد قرر في اجتماع طارئ إيقاف محمد الشيبي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح.

 

أزمة الشحات والشيبي

أزمة حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ومحمد الشيبي لاعب الفريق الأول بنادي بيراميدز، بدأت عقب لقاء الناديين، في المباراة المؤجلة من الجولة 28، من الدوري العام للموسم السابق، التي انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة 3-0.

ومع صافرة نهاية المباراة نشبت مشادة كلامية بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وسباب بين الثنائي وتفاقمت إلي إن قام الأول بصفع لاعب بيراميدز علي وجهه، وحاول لاعبو الفريقين فض هذا الاشتباك وإنهاءه سريعًا.

تدخل زملاء حسين الشحات وقدم الاعتذار إلي محمد الشيبي، داخل غرف الملابس بعد المباراة في وجود هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، وكبار لاعبي الفريقين.

 

عقوبة  اتحاد الكرة لحسين الشحات

لم تقف رابطة الأندية المصري المحترفة برئاسة أحمد دياب، بعيدًا عن الأزمة إذ قررت بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين، إيقاف حسين الشحات لاعب الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضي ضد الشيبي، وذلك طبقًا لقائمة العقوبات.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من