رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كولر: سامى قمصان له الفضل فى الدفع بكريم فؤاد فى مركز الظهير الأيسر

الأهلى والترجى
الأهلى والترجى

كشف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، عن سبب الدفع بكريم فؤاد أمام الترجي التونسي بدلا من علي معلول بعد إصابته.

وقال مارسيل كولر، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة “إم بى سي 2”: أنا كنت بنفس العقلية وأنا لاعب، كان معي زميل لي وأنا ألعب، كان يقول لي أرجع للخلف لأنني كنت لاعب خط وسط، وأحب الضغط من الأمام وأجعل المنافس يخطئ، فكنت أختلف أنا وزميلي كثيرا في الملعب.

وتابع: طورت هذه الفكرة، والمدرب يفرق معه إذا كان يمتلك لاعبين ينفذون أفكاره، وأنا أحب اللعب بالضغط العالي والعكسي، لأن من وجهة نظري عندما أضع المنافس تحت ضغط أكون قريبا من المرمي.

وأكمل: لكن لو ضغطت علي المنافس من وسط الملعب، يكون المرمي بعيدا، وهذا يعطي الخصم مساحة أكبر للدفاع.

وعن الدفع بكريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر، قال: سامي قمصان، المدرب المساعد، له الفضل في هذا الأمر، وقال لي إن كريم فؤاد لعب سنة كاملة في هذا المركز، مضيفا: لأنني سألت الجهاز المعاون عن بديل معلول وقمصان أخبرني، لأنني كنت أدفع به في مركز الجناح الأيمن.

وواصل: كان موقفا صعبا في مباراة الذهاب أمام الترجي، خاصة أن معلول أصيب بعد 5 دقائق، لكن لأنني كنت حضرت نفسي قلت لكريم ستنزل، لكن الفكرة إن في المحاضرة أن كريم كان يركز في المركز الذي يلعب فيه كجناح.

وأضاف: كريم فؤاد مميز ذهنيا في أن يرمي الضغوط خلفه، ويؤدي مباراة عظيمة، وفي النهاية قدم مباراة جيدة

وأشار إلي أن الإصابات تكون مزعجة، وتأتي بسبب الضغط، كل لاعب يتعرض لإصابة أتألم، أفضل شىء لأي مدرب أن تكون قائمته مكتملة ليكون عنده خيارات كثيرة.

واختتم: أن تفقد لاعبين مشكلة كبيرة، لأن كلهم مهمون وعندما يشارك لاعب في مركز غير مركزه أدعمه، وفي النهاية الأداء في التدريب يتم التقييم علي أساسه.

الأهلى والترجى.. لقاء الإياب

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية تواليًا، والثانية عشرة في تاريخه، بعد الفوز علي نظيره فريق الترجي التونسي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0.

ابتسمت نتيجة مباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لصالح الشياطين الحمر، بعد فوزهم بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم علي أرضية استاد القاهرة الدولي.

الأهلي والترجى.. لقاء الذهاب

وكان لقاء الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف فى اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب حمادي العقربي برادس في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأدار المباراة مصطفي غربال وعاونه طاقم جزائري مكونا من مقران قوراري وأكرم زهروني حكمين مساعدين والليبي معتز الشلماني حكما رابعا، وتواجد علي تقنية فار الحكم الموريتاني دحان بيدا وساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دون سانتوس مساعدا ثانيا.

الأهلى ومازيمبى

تأهل نادي الأهلي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي مازيمبي بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وأكرم توفيق.

تأهل الترجى

أما الترجي التونسي تأهل إلي المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز علي صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

الأهلى الأكثر تتويجًا بدورى الأبطال

الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا علي حساب الوداد المغربي، حقق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 12 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.