رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ختام منافسات البطولة العربية الأولى للريشة الطائرة البارالمبية بالبحرين

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اختتمت منافسات البطولة العربية الأولى للريشة الطائرة البارالمبية، التي أقيمت بالبحرين خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري، ونظمها الاتحاد العربي للريشة الطائرة برئاسة الدكتورة سوسن تقوى، بالتعاون مع الاتحاد العربي لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة الإعلامي إيهاب حسنين.
وشهدت البطولة العربية مشاركة 6 دول هي: العراق والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات والكويت وسوريا.

وحضر من الاتحاد العربى لرياضة الأشخاص ذوى الإعاقة عسكر الحارثى، النائب الأول للاتحاد من السعودية، وإسماعيل المرزوقى، من الإمارات، وجاسم البردولي، من البحرين.

ووجه إيهاب حسنين، رئيس الاتحاد العربي لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، الشكر لمملكة البحرين، على حسن التنظيم وكرم الضيافة للبطولة العربية للريشة الطائرة البارالمبية، واهتمامها بالأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة الشيخ محمد بن دعيج، والاتحاد العربي لرياضة الريشة الطائرة برئاسة البحرينية الدكتورة سوسن تقوى.

وتم إهداء درع الاتحاد العربي لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزير آل خليفة، عضو اللجنة الأوليمبية البحرينية، والشيخ أحمد بن سلمان آل خليفة، المدير التنفيذي للجنة البارالمبية البحرينية.

ومن المقرر أن يتم اليوم الإثنين توقيع بروتوكول التعاون بين الاتحاد العربى للريشة الطائرة والاتحاد العربي لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بمقر اللجنة البارالمبية البحرينية.

 

بعثة رفع الأثقال البارالمبى تغادر إلى المكسيك للمشاركة فى كأس العالم

غادرت بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي صباح اليوم الإثنين، إلى المكسيك، للمشاركة في منافسات كأس العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 وحتى 27 مايو الجاري، في مدينة كانكون المكسيكية.

واختار الجهاز الفني لمنتخب رفع الأثقال البارالمبي قائمة المنتخب المشاركة في البطولة والتي تضم 8 لاعبين.

حيث يشارك 5 لاعبات وهن: أميمة عمر، إيناس الجبالي، أماني الدسوقي، صباح محمد، أمل محمود حنفي.

كما يشارك 4 لاعبين وهم: هاني محسن، طه عادل، محمود صبري، هادي صموائيل.

ويترأس البعثة محمد يحيى يوسف، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، فيما يضم الجهاز الفني لمنتخب لرفع الأثقال البارالمبي كلًا من: أندريه أتشيبريه، مديرًا فنيًا، وشعبان الدسوقي، مدربًا عامًا، هاني محمد، مدربا، لؤي الصباحي، طبيب المنتخب، علي محمد، إداري المنتخب.

وكان المنتخب قد دخل معسكرا مغلقا بالمركز الأوليمبي بالمعادي، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم، التي تعد آخر محطات التأهيل إلى دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى اهتمامًا كبيرًا برياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من