رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء السيد: حسام حسن يعيش فى حالة ضغط وأتمنى أن يبتعد عن الأحاديث الكثيرة

حسام حسن
حسام حسن

قال ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق: حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني، يعيش في حالة ضغط، وكنت أتمني أن يصنع حالة هدوء له.

وأضاف ضياء السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: أتمني أن يبتعد حسام حسن عن الأحاديث الكثيرة، لأنه لم يكن في حاجة لصنع أزمات حاليا، وعليه الهدوء والتفكير في المرحلة المقبلة.

وتابع: متحفظ بكل تأكيل علي تصريحات حسام حسن، حتي لو كانت قناعاته الشخصية، وسبق وعملنا علي الدوري المصري مع البرتغالي كارلوس كيروش، وقمنا باكتشاف اللاعبين.

وأكمل: الدوري المصري هابط إداريا وليس فنيا، لكن الأزمة إدارية في المقام الأول، ولا بد أن يركز حسام حسن في المعسكر المقبل، وأن يفرض حالة من الهدوء.

واختتم: كارلوس كيروش كان حريصا دائما علي اكتشاف اللاعبين، وساهم في ظهور عدة عناصر مميزة منهم محمد عبدالمنعم في فيوتشر قبل عودته لنادي الأهلي.

تصريحات حسام حسن

كشف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن أنه لا يكفي ثلاثة أيام فقط لتجهيز اللاعبين في معسكر منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو، وطلبي هو ضم اللاعبين قبلها بـ5 أيام فقط.

وقال حسام حسن في تصريحات صحفية: خلال متابعتي مباريات بطولة الدوري لا يوجد لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر، والمستوي الفني للدوري غير مرضٍ بسبب ضعف الأداء، ومش لاقي لاعيبه جاهزة أضمهم للمنتخب.

وتابع: منتخب مصر يضم 8 لاعبين محترفين فقط، فى المقابل منتخب بوركينا فاسو يضم 27 لاعبا محترفا، وغينيا 26 لاعبا، والأعمار السنية لهم أقل من 27 عاما، ومطالب مني بناء جيل جديد للفراعنة.

وأكمل: أحتاج فقط تجهيز اللاعبين المحترفين في ظل انتهاء مباريات فريقهم في الدوريات الأوروبية قبل التجمع بـ10 أيام، لذلك يحتاج اللاعبون تدريبات بدنية بسبب الراحة.

وواصل: 75% من اللاعبين في الأهلى والزمالك هم القوام الأساسي لمنتخب مصر.

واختتم: الروح ليست كافية لظهور اللاعبين بمستوي قوي، ولا بد من التنظيم والتطوير في الأداء للوصول إلي تحقيق نتيجة إيجابية.

تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام، قرر تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وكان اتحاد الكرة قد أقال البرتغالي روي فيتوريا بعد توديع منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، من الدور ثمن النهائي علي يد الكونغو الديمقراطية.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم توجيه الشكر إلي فيتوريا، بعد النتائج السيئة التي قدمها منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتولي فيتوريا تدريب منتخب مصر يوم 11 يوليو 2022، وخاض خلال هذه المدة 18 مباراة، فاز في 12 لقاء، وتعادل في 5، قبل أن يتلقي هزيمة وحيدة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من