رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: سموحة استحق ركلة جزاء أمام الزمالك.. وطرد حسام حسن غير صحيح

الزمالك وسموحة
الزمالك وسموحة

تحدث ياسر عبدالرءوف، الحكم الدولي السابق والخبير التحليلي، عن الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة، التي انتهت لصالح الفريق السكندري بهدف دون رد، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال ياسر عبدالرءوف، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس"، إن حالة سقوط حسام حسن، لاعب سموحة، الأولي داخل منطقة الجزاء لم يكن هناك تحايل من اللاعب أو مخالفة، واستمرار اللعب قرار صحيح، أما حالة السقوط الثانية فقد شهدت التحاما طفيفا من مدافع الزمالك، لكن حسام من سقط وتحايل ليحصل علي ركلة جزاء، والحكم أشار باستمرار اللعب.

وتابع: أما عن لعبة طرد حسام حسن هناك مسك من مدافع الزمالك، وحكم الفيديو استدعي الحكم، والبنا من وجهة نظره المسك غير مؤثر، لكن التحايل هنا غير موجود وأري أن الكرة ركلة جزاء صحيحة.

وأكمل: أما عن سقوط عبدالله السعيد في منطقة الجزاء، فهو سقوط طبيعي نتيجة الالتحامات الطبيعية بين اللاعبين، وعبدالله هو من ذهب للمدافع، ولا توجد ركلة جزاء.

وواصل: المخالفة علي حسام حسن في وسط الملعب عندما مسك لاعب الزمالك صحيحة لكن لم تكن تستدعي بطاقة صفراء، لكن البنا قدر الموقف بشكل خاطئ ومنحه بطاقة صفراء.

وأردف: ركلة جزاء الزمالك التي ألغيت، أحمد حمدي مر بالكرة والاحتكاك تم عن طريق استمرار لاعب الزمالك في الركض، ومدافع سموحة وصل للكرة والاحتكاك طبيعي، والمدافع نجح في الوصول للكرة.

واستكمل: حكم الفيديو اكتشف الأمر واستدعي الحكم وبالتالي تم إلغاء القرار بعدم  احتسابها والقرار صحيح، مشيرا إلي أن قرار البطاقة الصفراء ضد الهاني سليمان بسبب إهدار الوقت صحيح، والحارس استحوذ علي الكرة 13 ثانية، وقانونيا المفترض أن تكون 6 ثوان.

واختتم: حالة سقوط ناصر ماهر في المنطقة الاحتكاك طبيعي ولا توجد ركلة جزاء، ودفع ناصر منسي للاعب سموحة الذي حصل فيها علي بطاقة صفراء قرار صحيح، لا ترتقي لطرد لأنها دفع للاعب.

الزمالك وسموحة

حقق فريق سموحة فوزا مثيرا علي الزمالك بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد برج العرب في الجولة الحادية والعشرين ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد سموحة للنقطة 31 في المركز السادس، بعدما لعب 20 مباراة حقق 8 انتصارات و7 تعادلات وخسر 5 مرات، وسجل لاعبوه 20 هدفا وتلقت شباكهم 17.

فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 24 في المركز الثاني عشر، بعدما لعب 15 مباراة حقق 7 انتصارات وثلاثة تعادلات وتلقي 4 هزائم، وسجل لاعبوه 23 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا.

الزمالك ونهضة بركان

يلتقي الزمالك فريق نهضة بركان المغربي في مباراة الذهاب لنهائي كأس الكونفيدرالية، يوم الأحد الموافق 12 مايو المقبل في المغرب علي أن تكون مباراة العودة يوم الأحد الموافق 19 من نفس الشهر علي استاد القاهرة الدولي.

الزمالك ودريمز الغاني

تأهل فريق الزمالك لنهائي بطولة الكونفيدرالية بعد فوزه العريض علي حساب دريمز الغاني بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد بابا يارا بكوماسي ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.