رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوط أول سلبى دون أهداف بين الأهلى والترجى التونسى فى ذهاب دورى الأبطال

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

انتهت أحداث الشوط الأول من مواجهة الأهلي والترجي التونسي، بالتعادل السلبي دون أهداف، على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهد الشوط الأول توازنًا بين الفريقين في الهجمات وسيطرة من وسط ملعب الأهلي على مجريات اللقاء، وأشهر الحكم 3 كروت صفراء، اثنين للاعبي الأهلي محمد هاني وكريم فؤاد، وروجي أهولو لاعب الترجي.

غادر التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، التي تقام، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مصابًا.

ويلتقي الأهلي مع الترجي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا علي ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2024.

وسقط علي معلول مصابًا دون التدخل من أحد أثناء الركض مع أحد لاعبي فريق الترجي في وسط الملعب، في الدقائق الأولي من المباراة، وتحديدًا في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول، لم يستطع استكمال اللقاء ودخل كريم فؤاد بدلًا منه عند الدقيقة 7.

الأهلي والترجي التونسي

يلاقي نادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، حاليًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، فى ذهاب نهائي دوري الأبطال، بينما تقام مواجهة العودة يوم 25 مايو في القاهرة.

الأهلى ومازيمبي

تأهل نادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مازيمبي، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وأكرم توفيق.

تأهل الترجي

أما الترجي التونسي فتأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

الأهلى الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال

يأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وجاء تشكيل الأهلي ضد الترجي على النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أكرم توفيق وإمام عاشور ومروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبوعلي.