رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسباني فرناندو مونزو: سعيد بتدريب منتخب مصر للطائرة وأشكر إدارة الاتحاد

اتحاد الطائرة يتعاقد
اتحاد الطائرة يتعاقد مع المدرب الإسباني

أكد الإسباني فرناندو مونزو، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الطائرة للرجال أن منتخب مصر يملك عناصر مميزة وقادرة على المنافسة العالمية.

وأضاف الإسباني فرناندو مونزو خلال تصريحاته الخاصة عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الذى عقد باتحاد الشرطة بالدراسة أن متابع جيد لجميع الأندية المصرية للكرة الطائرة بحكم ارتباطه بعقد مع فريق الطائرة بالأهلي في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الأندية المصرية تملك عناصر مميزة وقادرة على تحقيق هدف الجهاز الفني ومجلس إدارة الاتحاد.

 

ووجه الإسباني فرناندو مونزو الشكر لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر على الثقة الكبيرة في شخصه، وكذلك الشكر واجب لإدارة الأهلي برئاسة كابتن محمود الخطيب على موافقتهم بالسماح لي بقيادة المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة.

 

اتحاد الطائرة يعلن التعاقد مع الإسباني فرناندو مونزو لقيادة الفراعنة في الأوليمبياد

وقع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة الطائرة منذ قليل العقود مع الإسباني فرناندو مونزو المدير الفني الجديد لقيادة منتخب مصر الأول للرجال خلال مشاركة الفراعنة في أوليمبياد باريس 2024.

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الإسباني فرناندو مونزو مديرًا فنيًا، طارق الزفتاوي مدربًا، محمد السيد مدربًا مساعدًا، أحمد سعودي طبيبًا، سامح ظلام أخصائي العلاج الطبيعي، بلال عامر مدربًا للأحمال، وأحمد سعيد محللًا للأداء.
من جانبه أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري لكرة الطائرة أن مجلس إدارة الاتحاد فضل التعاقد مع الإسباني فرناندو مونزو نظرًا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها، بالإضافة لوجوده بالقاهرة ونجاحه مع الأهلي في الفترة الأخيرة ما يسهل من مهمته مع الفراعنة، نظرًا للبطولات الهامة التي يستعد لها منتخبنا الوطني وأهم محطة المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بباريس 2024.
وأضاف المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد باتحاد الشرطة بالدراسة أن قرار تعيين  الإسباني "فرناندو مونزو جاء نظرًا لمعرفته بالكثير عن إمكانيات اللاعبين المصريين  لتواجده بالقاهرة وقيادته للأهلي وتحقيق نتائج مميزة مع الفريق الأحمر ما جعل مجلس إدارة الاتحاد على ثقة كبيرة في قدراته لتحقيق الهدف خلال المرحلة المقبلة.
وأتم اتحاد الطائرة اتفاقه مع مونزو ليقود منتخب مصر، حيث يمتد العقد 3 أشهر وينتهي في الأول من سبتمبر المقبل 2024 يقود خلالها مونزو الفراعنة في مباريات التحدي بالصين المؤهلة للدوري العالمي بالإضافة لدورة الألعاب الأوليمبية.
وضمن منتخب مصر للكرة الطائرة تأهله لأوليمبياد باريس وفقًا للكوتا القارية.
جدير بالذكر أن منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة نجح الصيف الماضي في التتويج بلقب بطولة إفريقيا التي استضافتها مصر.