رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكم الكاراتيه الأوليمبى: لدينا ثقة فى تنظيم مبهر لبطولة العالم العام المقبل

جوسيبى زاكارو
جوسيبى زاكارو

أشاد الحكم الأوليمبي جوسيبي زاكارو بالتنظيم المميز لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه ”البريميرليج“ التي تستضيفها مصر بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل الجاري.

وقال الحكم الإيطالي زاكارو إنه يشارك للمرة الثانية في تحكيم بطولات "البريميرليج" بالقاهرة، مؤكدا أن تنظيم النسخة الحالية يعد أفضل من النسخة الأولى التي شارك بها، حيث أنه هناك اهتمام بجميع التفاصيل بالبطولة ما يجعلها النسخة الأفضل في جميع بطولات "البريميرليج" التي شارك بها.

وأضاف زاكارو أن مصر تتقدم للغاية في تنظيم الأحداث العالمية، مشيرًا إلى أنه يتشوق لمشاهدة استضافة مصر بطولة العالم 2025 التي يثق فى أنها ستخرج بشكل مبهر يليق بعظمة مصر كما عاهدناها.

وعن مستوي المنافسة بالبطولة قال زاكارو إن البطولة تشهد مستويات قوية للغاية، خاصة أنها تجمع أفضل اللاعبين في العالم، مشيدا بمستوي اللاعبين المصريين المشاركين بالبطولة، خاصة أنهم وضعوا أنفسهم ضمن صفوة لاعبي الكاراتيه في العالم.

وعن مشاركته في أوليمبياد طوكيو الماضية أكد زاكارو أنها كانت تجربة لا تنسي من جميع الجوانب من تنظيم وتحكيم ومستوي لاعبين، حيث كانت تجمع أفضل اللاعبين الذين وضعوا بصمة كبيرة في تاريخ دورات الألعاب الأوليمبية.

وأوضح زاكارو أنه يتمني ان يعود الكاراتيه لدورات الألعاب الأوليمبية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه يتمنى مشاركته أوليمبياد 2032.

4 مصريين فى نهائى "البريميرليج" للكارتيه اليوم.. و4 ينافسون على البرونز

يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج" التي تستضيفها مصر على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 19 إلى 21 أبريل الجاري.
ويخوض  الرباعي المصري يوسف بدوي وزن -84 كجم كوميتيه، وجنة علي وزن -50 كجم كوميتيه آنسات، وعبدالله ممدوح وزن -75 كجم كوميتيه، طه طارق وزن +84 كجم كوميتيه المباراة النهائية لميزان كل منهم، حيث يلعب يوسف بدوي أمام الأردني محمد الجعفري، وجنة علي أمام لاعبة كازاخستان مولدير زاهنجبايرباي، ويلعب عبدالله ممدوح  أمام التركي فاروق عمر يورور، فيما يلعب طه طارق أمام السعودي سند سفياني.
وعلى الميداليات البرونزية ينافس الرباعي يوسف فرج وزن -75 كجم كوميتيه، وزياد علي وزن -60 كجم كوميتيه، وآية هشام أنسات كاتا، وحازم محمد وزن +84 كجم كوميته.
حيث يلعب يوسف فرج أمام الياباني يوسي ساكيياما، ويلعب زياد علي أمام لاعب كازاخستان قيصر ألبيسباي، فيما يلعب حازم محمد أمام الجزائري حسين ديخي.
وتلعب آية هشام على برونزية الكاتا سيدات أمام اليابانية سايكو أزوما.
وتعتبر بطولة الدوري العالمي هي إحدى المحطات المؤهلة لبطولة العالم القاهرة 2025، التي يقوم الاتحاد الدولي بالدعاية لها بوضع شعار «الطريق إلى القاهرة 2025» في جميع بطولات البريميرليج التي يتم تنظيمها على مدار عامين.
ويشارك في بطولة البريميرليج القاهرة 2024، نحو 385 لاعبًا ولاعبة ممثلين 59 دولة على مستوى العالم، ويشارك الكاراتيه المصري بعدد 26 لاعبا ولاعبة من أبطال منتخبنا الوطني.