رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفيق السيد يحلل الحالات التحكيمية الجدلية فى مباراة الزمالك والبنك الأهلى

الزمالك والبنك الأهلي
الزمالك والبنك الأهلي

حلل توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أداء محمد عادل التحكيمي خلال إدارته مباراة الزمالك والبنك الأهلي، في إطار منافسات الجولة الـ 20 ببطولة الدوري المصري الممتاز، التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس على استاد القاهرة وحقق الأبيض الفوز خلالها بهدف نظيف.

وقال الحكم الدولي السابق خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مع ولا ضد"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "ركلة جزاء الزمالك التي تحصل عليها مهاجمه البنيني سامسون أكينيولا صحيحة، كانت هناك إعاقة واضحة له، وقرار محمد عادل صحيح".

وأضاف توفيق السيد: "الأمور والحالات التحكيمية وكذلك المعايير، مختلفة في مصر عن أوروبا وبعيدة كل البعد وذلك وفقا لتقدير المباراة، كما أن المعيار مختلف أيضا في دوري أبطال إفريقيا، وهناك بعض الحالات لا يتم احتسابها في البطولة لكن يتم احتسابها في بطولة الدوري المصري".

وأشار السيد: "طرد أسامة فيصل كان قرارا قاسيا، ما دام هناك التحام وتنافس بدني بين لاعب البنك الأهلي ومدافع الزمالك، ولا توجد ركلة جزاء، والقرار الصحيح هو استمرار اللعب، هناك التحامات مشروعة في كرة القدم، ومثلما قلت المعايير مختلفة تماما في احتساب الخطأ.