رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

100 ألف دولار زيادة فى الجوائز المالية لبطولة كأس مصر

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

تلقى مسئولو اتحاد الكرة تعليمات جديدة من اللجنة المشرفة على مباراة نهائى كأس مصر التى تقام فى السعودية يوم 8 مارس المقبل فى موسم الرياض، بأن هناك زيادة فى الجوائز المالية لبطولة الكأس بالنسبة لفريق الأهلى والزمالك.

وتقرر زيادة الجوائز المالية لبطولة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك، بحيث يحصل البطل على 350 ألف دولار، فى حين يحصل الوصيف على 150 ألف دولار، وذلك بخلاف قيمة المشاركة التى يحصل عليها كل ناد بقيمة  100 ألف دولار.

وهو ما يعنى أن هناك 50 ألف دولار تمت زيادتها لكل فريق بعدما كان مقررا حصول الفريق الفائز على 400 ألف دولار، والخاسر على 200 ألف دولار شاملة مبلغ  الـ100 ألف دولار التي سيحصل عليه كل فريق قبل السفر، نظير المشاركة في المباراة.

وتقرر إقامة نهائي كأس مصر في السعودية على استاد "الأول بارك" الخاص بنادي النصر السعودي في الرياض، حسبما أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وتم إصدار بيانات من قبل الاتحادين المصري والسعودي.

وتضمن التعاقد الذى تم بين الاتحادين المصري والسعودي بشأن إقامة المباراة في السعودية، حصول الزمالك على 60 دعوة لمجلس الإدارة والفريق ونفس الأمر بالنسبة للأهلى، فيما يحصل اتحاد الكرة على 12 دعوة، إضافة إلى 2 مليون دولار مستحقاته من رعاية المباراة باعتباره صاحب اللقاء.

واستضاف الملعب ذاته بطولة كأس السوبر الإيطالي في نسخته الأخيرة بين إنتر ميلان وفيورنتينا ولاتسيو ونابولي، في مسابقة ساخنة شهدت تتويج إنتر باللقب.

ويتسع الملعب لحضور 25 ألف مشجع، بعد افتتاحه بشكله الجديد المطور عام 2015، ويتمتع الاستاد بمنشآت رياضية حوله بالإضافة إلى ملاعب تدريب مميزة.