رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن عبدالعزيز: جوميز أجاد أمام دريمز.. والزمالك قادر على تخطى عقبة نهضة بركان وتحقيق الكونفيدرالية

جوزيه جوميز
جوزيه جوميز

أكد أيمن عبدالعزيز، مدرب منتخب مصر السابق، أن شخصية فريق الزمالك ظهرت بقوة أمام دريمز الغاني، في إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، بعد استشعار الخطر.

وقال أيمن عبدالعزيز، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة "النهار"، إن الزمالك خرج بتعادل مخيب في مباراة الذهاب، ذلك بسبب غياب إحراز الهدف المبكر وهو ما جعل هناك سرعة للتهديف.

وتابع: البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أجاد بالتبديلات خلال اللقاء، ولا أستطيع تقييم تجربته مع الفريق إلا في حال تحقيق لقب الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم.

وأكمل: الفريق هو النجم خلال اللقاء، رغم نتيجة الذهاب السلبية وارتفاع عامل الجو في الإياب، لكن هناك هناك رجولة في الملعب وإصرار علي التأهل.

وواصل: حافز الزمالك بدأ يرتفع بعد التأهل للمباراة النهائية، وقادر علي عبور عقبة نهضة بركان المغربي في النهائي، وقادر علي تعديل موقفه في الدوري.

واختتم: لا أري مشكلة في احتفال مصطفي شلبي، لكن أعيب عليه خلع قميصه والحصول علي إنذار قد يعرضه للإيقاف فى إياب نهائي البطولة حال حصوله علي إنذار في الذهاب.

الزمالك ودريمز الغاني

تأهل فريق الزمالك لنهائي بطولة الكونفيدرالية بعد فوزه العريض علي حساب دريمز الغاني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، علي استاد بابا يارا بكوماسي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وينتظر الزمالك منافسه في المشهد الأخير للكونفيدرالية، بين نهضة بركان المغربي أو اتحاد العاصمة الجزائري، علما بأن الفريق المغربي بات الأقرب بعد فوزه في الجزائر بثلاثية اعتبارية.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 12 من كرة ثابتة، بعدما تحصل الزمالك علي ركلة ركنية نفذها أحمد زيزو واستقبلها حمزة المثلوثي وسط غفلة من دفاعات دريمز الغاني ليسجل الهدف الأول.

وفى الدقيقة 28 سدد سامسون أكينيولا الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر أقصي الزاوية اليسري لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 60 مرر سيف الدين الجزيري الكرة بشكل رائع لمصطفي شلبي المنطلق جهة اليسار وتوغل الأخير داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة لتمر علي يسار الحارس لداخل الشباك.

خاض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمي: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح وحمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد وعمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا وزياد كمال ومصطفي شلبي وأحمد مصطفي زيزو.

خط الهجوم: سيف الجزيري وسامسون أكينيولا.

وتواجد علي مقاعد البدلاء كل من: عبدالرحمن نفاد وياسر حمد ومصطفي الزناري ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمد عاطف وترافيس موتيابا وسيد عبدالله نيمار وناصر منسي.

الشوط الأول

محاولات الزمالك بدأت مبكرا لكن أخطرها كانت من مصطفي شلبي، الذي سدد الكرة من علي حدود منطقة الجزاء وتصدي لها الحارس سولومون أجبسي، لتمر فوق العارضة لخارج الملعب.

كاد الفريق الغاني يدرك التعادل بعد الانتفاضة لتصحيح الأوضاع، وجاءت أخطر الفرص لصالح عبدالعزيز عيسي، الذي أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة، وشتتها أحمد فتوح ثم حصل علي خطأ بعد كرة مشتركة مع بواتينج منساه.

انتفض دريمز الغاني بعد الهدف الأول محاولات تقليص النتيجة، وسدد ديريك أجي الكرة من خارج منطقة الجزاء، مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمي، بعدها حاول جون أنتوي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدي لها عواد وتابعها جون أنطوي بتسديدة ثابتة، لكن أمسك بها عواد بثبات.

حاول الزمالك الرد عن طريق محاولة قادها عمر جابر الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها بتمريرة بالرأس من علي القائم الثاني، لكن شتتها الدفاع.

في الوقت المحتسب بدل من الصائع، طالب الزمالك بركلة جزاء بعد عرقلة مصطفي شلبي، لكن الحكم أمر باستكمال اللعب، ورد سريعا الفريق الغاني بمحاولة خطيرة تألق في إبعادها الحارس محمد عواد.

الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني لجأ جوزيه جوميز للتبديلات المبكرة بخروج زياد كمال ونزول محمد شحاتة، وقبل أقل من 10 دقائق من بداية الشوط دفع بأحمد حمدي بدلا من سامسون أكينولا.

وفي الدقيقة 59 مرر سيف الدين الجزيري الكرة بشكل رائع لمصطفي شلبي المنطلق جهة اليسار وتوغل الأخير داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة لتمر علي يسار الحارس لداخل الشباك.