رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يجيب.. هل هناك سلطة على احتفالات منعم وشلبى؟

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن موقف الجبلاية من احتفالات اللاعبين غير الأخلاقية التى بدأت تغزوا الملاعب المصرية مؤخرًا، التي تحتاج لوقفة جادة من جانب لجنة مسئولى اتحاد الكرة لوضع عقوبات جديدة خاصة باحتفالات اللاعبين.

وتناولت مواقع التواصل الإجتماعى على مدار الساعات الماضية طريقة احتفال محمد عبدالمنعم بهدفه فى مرمى مازيمبى الكونغولى، حيث لاقى اللاعب هجوما شديدا من قبل الجماهير بسبب تلك اللقطة من جانب اللاعب، ونفس الأمر مصطفى شلبى، لاعب الزمالك، بعد هدفه فى مرمى دريمز الغانى.

وأكد المصدر أن لوائح اتحاد الكرة لا تتضمن عقوبات محددة على احتفالات اللاعبين، خاصة أن الملعب الأوروبية تشهد احتفالات خارجة عن النص تندرج تحت بند حرية التعبير فى الاحتفالات وربما كان احتفال حارس مرمى الأرجنتين بتتويج منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2022 هو الأبرز.

وأوضح المصدر أنه يتم توقيع العقوبات على اللاعبين وفقا للوائح الموضوعة قبل بداية أى مسابقة، أو من خلال تقارير الحكام ومراقبى المسابقات، أومن خلال لجنة الانضباط فى الحالات التى تشغل الرأى العام وفى هذه الحالة تكون العقوبة تقديرية للجنة الانضباط.

وشدد المصدر على أن ما حدث من لاعبى الأهلى والزمالك قد حدث فى بطولة إفريقيا ومن ثم ليس هناك أى سلطة لدى اتحاد الكرة لتوقيع عقوبة على أيهما بشأن تصرف يخص مباراة إفريقية، وفى حالة حدوث مثل هذه التصرفات فى المسابقات المحلية تتم إحالتها للجنة الإنضباط.

يذكر أن لجنة الانضباط سبق  أن وقعت عقوبة على محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الزمالك، بالإيقاف 8 مباريات لارتكاب خطأ مشابه تجاه جماهير الأهلى بعد انتها ء مباراة السوبر، وتم تخفيف العقوبة إلى 4 مباريات، لكن الأمر قد يكون مختلفا بعض الشىء لأن خطأ شيكابالا ورد فى تقرير مراقب المباراة.