رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الزمالك السابق: منتخب مصر قادر على التتويج باللقب الإفريقى.. وفيتوريا لديه مقومات جيدة

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد وليد عبداللطيف نجم نادي الزمالك السابق، أن المنتخب المصري يمتلك قوامًا جيدًا من اللاعبين الدوليين والمحليين، والمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، يمتلك مقومات جيدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال وليد عبداللطيف، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن غالبية اللاعبين الدوليين المنضمين إلى صفوف المنتخب المصري، معتادون على اللعب بخطة 4- 3- 3، وهي المفضلة لدى روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب.

وأوضح أن جميع إمكانيات كل لاعب خارج الملعب غير بالداخل، وذلك يرجع إلى تنفيذه لتعليمات المدير الفني، ونمتلك لاعبين جيدين بشرط أن يبادر كل لاعب بفرض شخصيته على المباراة، معلقًا: مينفعش تدي إحساس للمنتخب اللي قدامك إنك بتلعب على الهجمة المرتدة فقط.

وأشار إلى أنه لا يجب النظر لمدى قوة أو ضعف الفريق المنافس، بل لا بد من الوضع في عين الاعتبار، الإمكانيات الفنية لكل لاعب داخل المباراة.

واختتم: الجمهور كان مقصرًا مع المنتخب الوطني خلال الفترة الأخيرة، ويجب الوقوف سويًا لمساندة منتخب مصر في البطولة الإفريقية، وعدم الالتفات لما هو أهلي أو زمالك.

وانطلقت بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، السبت الموافق 13 يناير وتستمر حتى 11 من شهر فبراير 2024، بلقاء كوت ديفوار وغينيا بيساو.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا على ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لـبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.