رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يرتدى الأحمر فى أولى مباريات الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يرتدى منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود في المباراة المقرر لها، غدا، أمام منتخب موزمبيق، في افتتاح مباريات الفريقين في كأس الأمم الإفريقية، فيما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل. 

وشدد البرتغالي روى فيتوريا، المدير الفني للمنتخب، على جاهزية الفراعنة لبدء فعاليات بطولة أمم إفريقيا، وأكد أن فريقه قوي وكبير ويمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الإفريقية، قائلا: "نلعب البطولات لتحقيق الألقاب، ونعمل بجد في جميع المباريات والبطولات".

وتابع فيتوريا، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق،: "مستعدون للبطولة، فريق موزمبيق فريق جيد، ولكن كما قلت نلعب للفوز دائما".

وأكمل مدرب الفراعنة: "نحترم جميع الفرق، وأعرف أن المباراة الأولى وضربة البداية مهمة للغاية، وطموحاتنا كبيرة في هذه البطولة".

وأردف "أمتلك لاعبين كبارًا في منتخب مصر، والكل جاهز للمشاركة، وهناك منافسة قوية بينهم، ومحمد صلاح لاعب كبير ووجوده إضافة كبيرة لنا بكل تأكيد، والفريق يضم لاعبين مميزين".

واختتم فيتوريا حديثه قائلا: "التنظيم جيد، وأشكر كوت ديفوار وكاف على الاستقبال، وأريد أن أهنئهما على التنظيم، وأتمنى أن تكون بطولة رائعة".

وأكد مصطفى محمد، مهاجم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، استعداد زملائه لخوض فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2023.

ووصف مهاجم الفراعنة، بطولة إفريقيا، ببطولة الكبار والصعبة، مشيرًا إلى أن الجميع يلعب كل مباراة كاأنّها بطولة منفصلة بذاتها.

المنتخب يختتم تدريباته استعدادًا لانطلاق كان 2023

ويختتم منتخب مصر تدريباته، اليوم السبت، على ملعب "جاردان بوتانيك" المخصص لتدريب الفراعنة.

ويشهد مران الفراعنة شرح خطة المباراة وكيفية تحقيق الزيادة الهجومية، والضغط العالي على المنافس، من أجل استخلاص الكرات، وعدم إتاحة الفرصة لهم للوصول إلى مرمى منتخب مصر، خاصة أن فيتوريا يعلم جيدا أن ميزة منتخب مصر وقوته تتمثل فى الشق الهجومي ولاعبي الوسط، في حين هناك بعض المشاكل على مستوى خط الدفاع.