رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو: لا أفضل الدفع بحسين الشحات أمام فلومينينسى.. وعلى كولر تغيير خطته

حسين الشحات
حسين الشحات

طالب الإعلامى أحمد حسام ميدو السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بتغيير خطته أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع علي قناة “المحور”: علي كولر تغيير خطته أمام الفريق البرازيلي، واستخدام طريقة لعب مختلفة، حتي لو فاز بنفس الأسلوب أمام اتحاد جدة السعودي، مشيرا إلي أن ظهيري فريق فلومينينسي يضغطان لداخل الملعب، وهذا مختلف عن طريقة لعب فريق الاتحاد.

وتابع: لا أفضل الدفع بحسين الشحات أمام فلومينينسي، موضحا أن اللاعب بذل مجهودا كبيرا أمام اتحاد جدة السعودي، ويجب الدفع به في الشوط الثاني.

واختتم: أفضل الدفع بطاهر محمد طاهر، خصوصا أن الظهير الأيمن للفريق البرازيلي قوي للغاية.

ونجح نادي الأهلي في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية فلومينينسي، بعد الفوز علي اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي، من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف نادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علما بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي الحارس الدولي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل النادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.